لم تتأخر القيادة العليا للدرك الملكي، في القيام بالمتعين بحق دركيان سبق أن حررا خلال الساعات الماضية على مستوى سد المراقبة في الطريق السيار أمسكرود في أكادير، مخالفة بحق سائق شاحنة من الحجم الكبير كانت محملة بمساعدة متطوعين لفائدة منكوبي الزلزال.

وتفيد معطيات جريدة le12.ma، ان السائق لم يكتفي ببث شريط فيديو في شبكة التواصل الاجتماعي، يحكي من خلاله هذه الواقعة، بقدر ما توجه رفقة عدد من سائقي شاحنات نقل المساعدات الى التظلم لدى جهوية قيادة الدرك في أكادير.

وأمام هذه التطورات، دخل عبد العالي الدحماني القائد الجهوي للدرك الملكي في أكادير، على الخط هذه القضية، بشكل وضع حد لهذا المشكل.

 بيد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو السائق، سيجد تفاعلا من طرف القيادة العامة للدرك الملكي، حيث أمر الجنرال دو بريكاد إدريس أمجرار المفتش العام في جهار الدرك بفتح بحث حول ملابسات القضية.

بالمقابل، جرى استدعاء الدورية التي حررت المخالفة، الى القيادة الجهوية، وإنتظار ما سيسفر عنه البحث الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. نعم نحن مع تطبيق القانون مكندعيوشي ن الفوضة ولاكن حاليا في هده الضرفية وخصوصا شاحنة كانت محملة بالإعانات كان يجب عليه أن يغمض عينه

  2. السلام عليكم ورحمة الله. انا متاكد تماما ان السيد القائد الجهوي للدرك الملكي بجهوية اكادير سيتعامل مع النازلة بمهنية عالية ومستعجلة الشيء المعهود فيه خلال مهامه على راس الادارة. تحياتي

  3. هذا الدركي الذي حرر المخالفة هو بدوره يجب عليه تمهيد الطريق لهذه الشاحنات لانها في واجب إنساني
    وحتى ولو قام هذا السائق بمخالفة ما لم ينجم عليها ضرر للغير .سيسامحه بدافع الغرض الذي جاء من أجله.
    وتنبيهه بالمخالفة.

  4. ادا كانت المخالفة فإنه يشكل خطر على الطريق وجب مخالفته لان ارواح الناس في الممر او المقابل سيخلق فوضى تؤدي لحوادث……

  5. لا اعتقد ان الدركيين خرجا عن التعليمات وقواعد تسجيل المخالفات … لذلك اتمنى ان يتم اخلاء سبيلهما .. واصدار تعليمات واضحة بخصوص التعامل مع وسائل نقل المساعدات تكون معها رخصة من مصالح الاقليم مصدر التبرعات .

  6. التطوع شيئ ومخالفة قوانين المرور شيئ آخر .
    الدرك الملكي والأمن الوطني من واجبهم ، معاقبة كل مخالف ، لان المخالفين يخلقون الفوضى وسوف يتسببون في حوادث مميتة ، ايها السائق ، أن كنت متطوعا كما تقول ، فلا أحد ارغمك على التطوع ، ولا يجب ان نتركك تعمل بأرواح الناس ،
    شكرا لهؤلاء الدركيين الذين حضروا له مخالفة هو مرتكبها ، وعلى السلطات الأمنية أن لا تنساق وراء شكاية سائق تافه ، يريد خلق الفتنة ،في الوقت الذي يحتاج الناس المنكوبين وصول المساعدات في أقرب وقت .
    ولن يخيفنا تجمع السائقين لنصرة زميلهم ، الوطنية والظ وفي الراهنة تحوم عليهم مواصلة التطوع من أجل البلاد .

  7. لم نعلم شيء عن نوعية المخالفة. واذا كانت فعلا مخالفة للقانون فلابد من تسجيلها في نطاق المهام الموكلة للدرك. فليس هناك فوضى بدعوى المساعدات.

  8. كيفما كان موقعنا ، فإننا نجهل أسباب المخالفة غالبا أن رجال الدرك الملكي قاموا بعملهم الذي تحرير مخالفة وقعت ، و هذا ما لم يذكره سائق الشاحنة . أرى بأنه ليس من الحق توجيه أي اتهام الدركيين إن كانا عملهم في إطار القانون و الواجب .

  9. تحية تقدير واحترام لمختلف رجال الدرك..الواقع انهم لايظلمون اي سائق…عملهم مبني على تطبيق قوانين واضحة…ومن السابع المستحيلات ان يظلموا اي واحد..واتحمل مسؤولية ما قول