على إثر الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة جهة مراكشآسفي، أطلق المركز الجهوي لتحاقن الدم نداء للسكان من أجل  التوجه بكثافة ابتداءا من الساعات الأولى من اليوم السبت نحو المركز قصد التبرع بالدم.

كما تم تسجيل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بالمدينة الحمراء، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى

وبلغت قوة الزلزال 7 درجات على سلم ريشتر، واستشعره سكان عدد من مدن المملكة، وتعبأت ساكنة مراكش بشكل عفوي من  أجل تقديم يد المساعدة للأشخاص المتضررين، إلى جانب السلطات المحلية، والوقاية المدنية، والمصالح الأمنية التي ولم تدخر جهدا سواء على المستوى البشري أو اللوجيسيتي.

فعلى مستوى مختلف أحياء المدينة، لم يدخر المواطنون، من كل الأعمار، جهدا، في بادرة وطنية ومواطنة، للمساهمة في الجهود المبذولة في هذه الظرفية لإنقاذ أرواح بشرية.

صومعة تهدمت وساكنة إلى الشارع وخسائر في الاموال و الأرواح، هكذا يبدو وجها من أوجه مدينة مراكش بعد الزلزال في فيديو جديدة للجريدة.

في خضم ذلك أعلنت الوزارة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات إثر الزلزال القوي الذيضرب المغرب، إلى غاية الثانية صباحا من يومه السبت.

وسجلت هزة أرضية مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها بجماعةإغيلبإقليم الحوز.

وفي حصيلة أولية إلى حدود الساعة الثانية صباحا، أسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، كما سجلت إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلىالمستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة، يورد بلاغ وزارة الداخلية.

شاهد مشاهد من زلزال مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *