كشف الدولي المغربي، وحارس نادي الهلال السعودي، ياسين بونو، سبب فشل إنتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وأكد حامي عرين الأسود، أنه كان الخيار الأول لريال مدريد بعد إصابة حارسه الأساسي كورتوا، غير أنه فضّل المشاركة في كأس أمم إفريقيا على الانتقال إليه.

وأوضح بونو في تصريح إذاعي لـCANAL SUR الإسبانية، أمس الثلاثاء، أنه فهم بأن الفريق الملكي حلّل الوضع ورأى أنه سيغيب عن الفريق شهري يناير وفبراير، للمشاركة مع المنتخب في كأس أمم إفريقيا.

وكشف حارس إشبيليا سابقا، أن بايرن ميونخ الألماني اتصل بفريقه السابق، قائلا “كان بايرن على اتصال بإشبيلية، وطلبوا (مسؤولوه) مني الانتظار، وأخبروني أنهم سيرسلون عرضا. لكن في تلك الأثناء كانت هناك أسماء أخرى وفهمت بأن بايرن يبحث فقط عن إعارة. الأندية، لسوء الحظ، لا تريد الآن الإنفاق، إنه أمر صعب”.

وأشار بونو إلى أنه تلقى عرضا من الهلال السعودي، وقبله في الوقت الذي كان ينتظر عرض بايرن، مُعلقا بالقول “في الوقت الحالي، من الصعب الاستثمار في أشخاص مثلي، عمري 32 عاما، الأمر ليس سهلا بالنسبة لبايرن ولأي فريق آخر”.

ولفت إلى أنه كان قريبا من ترك إشبيلية يناير الماضي، غير أنه، رفقة يوسف الناصيري، لم يشأ يترك فريقه، لأنه كان في مرحلة صعبة ويبحث عن الألقاب.

وأضاف “في البداية يكون الأمر صعبا، تترك النادي الذي قضيت فيه أفضل سنواتك منذ أن كنت في أوروبا. ليس من السهل التغيير، ولكن إنه جزء من العمل. شعرت بأني قمت بالكثير من الأشياء في النادي وحان الوقت للمغادرة. شعرت بأنني قدمت كل ما لدي ولم يكن لدي نفس الطاقة من أجل البقاء”.

ومؤخرًا، انتقل الحارس المغربي إلى الهلال لمدة 3 سنوات، قادمًا من إشبيلية، وقبل ذلك كان على رادار ريال مدريد، لتعويض إصابة البلجيكي تيبو كورتوا بالرباط الصليبي.

وكان انضمام بونو إلى إشبيلية في مطلع موسم 2020-21، قادمًا من جيرونا الإيطالي، وخلال الفترة الماضية أظهر الحارس صاحب الـ32 عامًا جودة كبيرة مع النادي الأندلسي، وكان من أبرز أعمدة الفريق.

 وكان حامي عرين الأسود قد رفض الرحيل عن إشبيلية في ميركاتو شتاء 2023 الماضي صوب بايرن ميونخ، وقرر الاستمرار لمساعدة الفريق في البقاء ضمن الدرجة الممتازة للدوري الإسباني “لا ليغا”؛ حيث كان النادي -آنذاك- يقبع في المراكز الأخيرة بجدول الترتيب.

وحصد حارس “أسود الأطلس” لقب جائزة “زامورا” عن موسم 2021-22، التي تُمنَح سنويًا لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني؛ إذ جلب الجائزة للمرة الأولى في تاريخ إشبيلية، وبات أول حارس مرمى عربي يفوز بها في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *