عقد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اجتماعا مع رؤساء الجامعات، للتحضير للدخول الجامعي.

وعرف الاجتماع تداول واستعراض مختلف التدابير المتخذة لإنجاح الدخول الجامعي المقبل، الذي يتزامن هذه السنة مع التنزيل الفعلي للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وعرف الاجتماع تقديم عروض بخصوص تقدم عمليات تجهيز المؤسسات الجامعية بالمعدات والأدوات اللازمة لإنجاح تنزيل مشاريع تحول المنظومة، وكذلك على تقدم الأشغال بعدد من البنى التحتية قيد البناء.

وتطرق المجتمعون كذلك إلى تطورات تسجيل الطلبة الجدد، خصوصا في المسالك الجديدة ومراكز التميز والاجراءات التي تم اتخاذها لتيسير وتدبير هذه العمليات وتجويدها.

وتنطلق خلال الموسم الجامعي الجديد أجرأة الإصلاح البيداغوجي المتعلق بسلك الإجازة، والذي تؤكد الوزارة أنها تسعى إلى إنجاح إرساء مسارات التميز التي تم اعتمادها، كما حثت رؤساء الجامعات على اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة من أجل فتح مسارات التميز المبرمجة ابتداء من الفصل الخامس للإجازة، في وجه الطلبة الذين استوفوا الفصول الأربعة من سلك الإجازة في إطارا النظام السابق.

ووفق الوزارة سيتم فتح مسارات التميز حسب الاستحقاق وباعتبار عدد المقاعد المحددة للتسجيل والتي تتراوح بين 100 و200 مقعد بكل مسار في مجالات العلوم والتقنيات، و200 و400 مقعد بكل مسار في المجالات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *