توجت صباح اليوم السبت، العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، ببرونزية سباق الماراطون، في بطولة العالم لألعاب القوى. 

وعبرت كردادي عن فخرها واعتزازها، بإهداء المغرب أول ميدالية في سباق الماراطون برسم بطولة العالم لألعاب القوى، المقامة، حاليا، في العاصمة المجرية بودابست.

وقالت البطلة المغربية فاطمة الزهراء كردادي إن تتويجها في بطولة العالم في سباق الماراطون “كان حلما وتحقق”، مبرزة: “كنت أحلم بالتتويج في بطولة العالم، والحمد لله تحقق لي هذا الحلم، وفخورة بأنني قدمت ميدالية ثانية إلى المغرب، وهذا الإنجاز لم يأت من فراغ، بل نتيجة تداريب مكثفة مع مدربي”.

وتابعت العداءة المغربية، في تصريح صحفي بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في سباق الماراطون: “آمنت بحظوظي إلى الكيلوميتر الأخير، واستطعت أن أحصل على ميدالية في النهاية. هذه أول بطولة عالم أشارك فيها، كان هناك بعض الخوف، لأنني أمثل بلدي ولا أمثل نفسي، لكن الحمد لله، وفقني الله واستطعت أن أهدي المغرب ميدالية نحاسية في تخصص ليس سهلا، ألا وهو تخصص الماراطون”.

وكانت فاطمة الزهراء كردادي قطعت مسافة أزيد من 42 كيلوميترا في سباق الماراطون لبطولة العالم في توقيت قدره ساعتان و25 دقيقة و17 ثانية، واحلت المركز الثالث خلف الإثيوبيتين أماني بيريسو شانكولي، بطلة العالم التي سجلت توقيت ساعتين و24 دقيقة و23 ثانية، ومواطنتها غوتيتوم جيبريسلاس (ساعتان و24 دقيقة و34 ثانية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *