تعرف أطفال القدس المشاركون في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي “المسيرة الخضراء” السبت بطنجة على الرحالة المغربي ابن بطوطة، خلال زيارتهم لبرج النّعام، حيث فضاء عرض ذاكرته، وبعض مقتنياته وكتبه.

وتعرف أطفال القدس على جوانب من رحلة بن بطوطة الى القدس وفلسطين، ضمن محطات أخرى قادته من الصحراء الإفريقية الكبرى والإمبراطورية المالية إلى الهند وشرق آسيا، مرورا بجزر المالديف التي اشتغل فيها قاضيا، والأندلس، واليمن، ومصر، وتونس، والعراق، وبلاد الشام؛ فضلا عن مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطات كثيرة أخرى.

إثر ذلك تجولت المجموعة بين عدد من الأماكن الأثرية المنتشرة في طنجة في مُستهل برنامج الرحلات التربوية والتثقيفية التي تقود الأطفال إلى عدد من مدن شمال المغرب، بتأطير من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وشملت جولة السبت المدينة العتيقة لطنجة، القصبة، الفضاء الثقافي والترفيهي رياض السلطان، متحف القصبة، متحف الفن المعاصر، باب البحر، برج دار البارود، فندق دار الدباغ، باب الديوانة، والسوق الداخل.

وكان برنامج الدورة، التي تُقيمها الوكالة على مدى أسبوعين، بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد بدأت الجمعة بجلسة تعارف حضرها مدير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *