تمكنت سيدات نيوزيلندا، إحدى الدولتين المضيفتين لمونديال السيدات لكرة القدم إلى جانب أستراليا، من تحقيق باكورة انتصاراتها في البطولة بفوزها على النرويج 1-صفر الخميس، في المباراة الافتتاحية.

ويعود الفضل للانتصار التاريخي لسيدات نيوزيلندا، للاعبة هانا ويلكينسون، التي سجلت الهدف الوحيد في الدقيقة 48، في المباراة الافتتاحية التي شهدها ملعب “ادين بارك” في أوكلاند أمام 42317 متفرجا.

وكاد المنتخب النيوزيلاندي، أن يضاعف النتيجة، في الدقائق الأخير من الوقت الأصلي للمباراة، بعد أن ضيعت اللاعبة ريا برسيفال ركلة جزاء.

ووقف الجمهور دقيقة صمت بعد مقتل شخصين في حادث إطلاق نار، سبق المباراة الافتتاحية ببضع ساعات.

 ويعتبر فوز اليوم لنوزيلندا فوزا تاريخيا، لأنه الأول لها في النهائيات في 6 مشاركات (12 خسارة و3 تعادلات في النسخ السابقة).

وتستطيع نيوزيلندا التي تشرف على تدريبها التشيكية جيتكا كليمكوفا، أن تحلم ببلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها، في حال حققت نتيجتين إيجابيتين أمام الفلبين وسويسرا تواليا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

أما النرويج بطلة العالم عام 1995، فتراجع مستواها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وخير دليل على ذلك سقوطها المدوي أمام إنجلترا صفر-8 في دور المجموعات من كأس أوروبا 2022.      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *