ساعات قبل انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات، والذي يعرف مشاركة المنتخب المغربي، لأول مرة، أعلنت الشرطة النيوزيلندية أن مسـ.ـلّحا أطلق الـ.ـنار في موقع بناء بوسط أوكلاند، الخميس، مما أسفر عن مقـ.ـتل شخصين وإصابة آخرين بجروح، قبل أن يلقى مصرعه.

ويأتي هذا الهجوم المسلّح في اليوم الذي تنطلق فيه “بطولة كأس العالم للسيدات في كرة القدم” التي تستضيفها نيوزيلندا وأستراليا من 20 يوليو ولغاية 20 أغسطس.

وعقب الهجوم، سارع المنتخب الأميركي الموجود حاليا في أوكلاند إلى إصدار بيان طمأن فيه أنّ جميع أفراده بخير وأمان.

من جهته، أكّد رئيس الوزراء كريس هيبكنز أنّ الهجوم لا يشكّل خطرا على الأمن القومي، بحسب فرانس برس.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بمباراة منتخبي نيوزيلندا والنرويج في وقت لاحق اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بيانا أعرب فيه عن دعمه للفرق المشاركة في البطولة والمقيمة في محيط الحادث.

وذكر البيان، وفق رويترز، أن الاتحاد على علم بالحادث وأنه لم يكن مرتبطا بكرة القدم، مضيفا أن المباراة الافتتاحية المقررة الخميس ستتم إقامتها في موعدها.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، غياني إنفانتينو، الأربعاء، إن كرة القدم للسيدات شهدت نموا مذهلا على مدى السنوات العشر الماضية وعبر عن ثقته في أن كأس العالم سترد على المشككين في جدوى منافسات السيدات.

ويتوقع الفيفا أن يتابع نحو ملياري شخص البطولة المؤلفة من 64 مباراة وتستضيفها أستراليا ونيوزيلندا ومن المقرر أن تنطلق في أوكلاند، بحسب رويترز.

وقال إنفانتينو “كثير من الناس الذين يعتقدون أن كرة القدم النسائية ما زالت ضعيفة أو أنها ليست مسلية جدا أو أنها نسخة سيئة من كرة القدم للرجال أو بعض الأشياء من هذا القبيل سيشهدون بأنها منافسات رائعة إذا شاهدوا المباريات لأول مرة“.

وأضاف: “لقد تطورت منافسات السيدات بشكل لا يصدق في السنوات العشر الماضية والأفضل قادم لهذه الرياضة“.

وتابع إنفانتينو: “إذا كانت هناك رياضة واحدة يمكن أن تنافس فيها السيدات مسابقات الرجال فستكون كرة القدم“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *