أشاد أعضاء المكتب السياسي لحزب الأحرار خلال إجتماع عقد أمس الإثنين تحت رئاسة عزيز أخنوش، بالسياسة الحكيمة للملك، فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف.

وقال الحزب الذي يقود الحكومة المغربية في بلاغ له توصلت جريدة le12.ma إن “السياسة الحكيمة لجلالة الملك، فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف، أفرز تبني مجموعة من الدول لمواقف صريحة تنتصر للشرعية ولمصداقية الطرح المغربية”.

وجدد المكتب السياسي، “تأكيد الحزب على ضرورة اليقظة والتعبئة لجميع الأحزاب السياسية والقوى الحية داخل المجتمع للتصدي لمختلف المناورات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية”، يورد البلاغ.

وتابع الحزب في بلاغه أنه “ثمن أعضاء المكتب السياسي القرار الأخير لدولة إسرائيل، بعدما أبلغ وزيرها الأول في رسالة مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة، قرار بلاده الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية”.

وقال: “هذا الموقف الذي سيتجسد في كافة أعمال ووثائق حكومة بلاده وسيتم إخبار الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الإقليمية والدولية، و كذا جميع الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل”.

يأتي هذا القرار  يؤكد حزب الأحرار بقيادة عزيز أخنوش، “تتويجا لسلسة من الاعترافات التي أقرتها دول وازنة تقديرا منها لعدالة الموقف المغربي وللجهود التي بدلها المغرب بقيادة جلالة الملك في تنمية وازدهار أقاليمنا الجنوبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *