هل تعرض زياش لمؤامرة الوسطاء ؟ لماذا أصر طبيب النصر  على إجراء الفحص في إسبانيا؟ وهل روما تنادي؟..أسئلة من بين أخرى تلف بالمصير غير المقنع الذي ذهبت إليه صفقة زياش والنادي النصراوي. 

ردود فعل متباينة تلك التي عبر عن عنها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا مع تطورات الصفقة.

البعض ذهب الى تحميل وكيل أعمال زياش مسؤولية إنهيار الصفقة، لفشله في الدفاع عن الملف الكامل للاعب، و حمايته من هجمات وسطاء لاعبين عالمين أسال لعبهم العرض السعودي مقابل ضم الاسد المغربي. 

فيما تساءل البعض مستغربا، لماذا لماذا أصر  طبيب النصر  على إجراء الفحص في إسبانيا؟، بدل السعودية أو المغرب أو كرواتيا أو انجلترا كما اقترح زياش.

يذكر أن طبيب النصر هو إسباني الجنسية، و لرأيه تأثير على إدارة النصر، كما أنه يعتبر مستشارا طبيا لعدد من نجوم كرة القدم خاصة الممارسين في الدوري الاسباني. 

أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ويسمى عبد الرحيم العسري كتب تعليقا على رفض النصر لحكيم زياش، “على أساس أن النصر يلعب ضد بوكاجينيور والريال والبارصا والسيتي… النصر في دوري ضمك والطائي والاتفاق وفي أحسن الأحوال ضد الخريطيات في دوري آسيا.

زياش لعب جميع مباريات المنتخب في كأس العالم وحرث الملعب طولا وعرضا”.

بقع حمراء داخل ركبته وخاصرته

في خضم ذلك، تقدم الصحافي الرياضي بين جاكوب بتفاصيل جديدة حول المفاوضات التي تجري بين نادي النصر السعودي ووكيل أعمال اللاعب حكيم زياش.

وقد أكدت التقارير أن المفاوضات تعرضت لانتكاسة خلال اليومين الماضيين بعد فشل حكيم زياش في اجتياز الفحص الطبي الذي يسبق توقيع العقد.

ووفقًا لتغريدة جاكوب على حسابه في تويتر، خضع زياش لفحوصات طبية إضافية في مدريد، العاصمة الإسبانية، وأكدت الفحوصات الأولية وجود بقع حمراء داخل ركبته وخاصرته.

وعلى إثر ذلك، قرر مسؤولو النصر السعودي تعديل عرضهم للاعب، حيث قدموا اقتراحًا بتوقيع عقد مقابل راتب سنوي أقل بنسبة 40٪ من العرض الأول، الذي كان يبلغ 13 مليون يورو.

ولكن حتى الآن، يرفض زياش هذا الاقتراح.

يجدر بالذكر أن النصر ونادي تشيلسي الإنجليزي كانا قد توصلا إلى اتفاق نهائي بشأن انتقال زياش، وكان العرض المالي المقدم للاعب محددًا في 13 مليون يورو سنويًا لثلاثة مواسم.

وذلك بعد أن كان يتقاضى راتبًا قدره 6 ملايين يورو في تشيلسي. ومع ذلك، تأجل التوقيع على العقد بسبب نتائج الفحص الطبي غير المطمئنة لزياش.

روما على ذمة مارس 

يبدو أن الدولي المغربي، حكيم زياش، سيحول الوجهة من الدوري الإنجليزي إلى إيطاليا، صيف هذا العام.

زياش قد ينتقل، وفق موقع راديو مارس، في الميركاتو الصيفي، إلى نادي روما، الذي يشرف على تدريبه البرتغالي جوزيه مورينيو.

الصحافي الإيطالي، رودي غاليتي، كشف عن فشل صفقة انتقال حكيم زياش للنصر السعودي.

وغرد غاليتي قائلا: ”نعم زياش فشل في الاختبار الطبي ولن يلعب للنصر السعودي”.

وتابع: ”بعدما اتفقت الأطراف الثلاثة تشيلسي واللاعب المغربي والنصر السعودي على كل شيء، الاختبار الطبي يوقف التعاقد”.

وختم: ”النادي لم يعد مجبرا على التعاقد مع زياش، والصفقة ألغيت رسميا”. يقول خبر راديو مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *