يدخل المنتخب المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، ضد منتخب غانا، وعينه على حسم التأهل المربع الذهبي.

ويطمح أشبال الشرعي، إلى الفوز أمام المنتخب الغاني، الذي يشاطره المقدمة، لتصدر المجموعة.

وسيمكن الفوز في لقاء اليوم أشبال الأطلس من التأهل إلى نصف النهاية والاقتراب أكثر من الهدف الأساسي، وهو انتزاع إحدى البطاقات الثلاث لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

كما سيسمح تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب غانا أشبال عصام الشرعي بخوض ما تبقى من المنافسة بضغط أقل، ومن خلال ذلك ضبط آليات المجموعة تحسبا للمباريات التي ستكون صعبة بشكل مضطرد.

فضلا عن ذلك، سيشكل التعامل الأمثل مع الضغط التحدي الرئيسي أمام أشبال المدرب عصام الشرعي حتى يتمكنوا من الدخول في المباراة منذ الدقائق الأولى وعدم ترك الوقت الكافي للخصم لتحقيق التفوق.

وسيتحتم على العناصر الوطنية خلال مواجهتها لمنتخب غانا ، الذي أبان عن قوة هجومية هائلة ضد منتخب الكونغو، عدم ارتكاب أخطاء اللقاء الأول ، خاصة في الشوط الأول.

لذلك يتوجب على اللاعبين التحرر ذهنيا حتى يتمكنوا من إبراز إمكاناتهم التقنية بشكل كامل.وفي الواقع ، هذا ما يشكل مبعث قلق للمدرب الوطني،عصام الشرعي، الذي يصر على ضرورة بدء المباراة بشكل جيد والتحرر من الضغط في وقت مبكر قدر الإمكان.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024 “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *