محاضرة قيمة تلك التي قدمتها البرفسور رجاء أغزادي، مساء الأربعاء في الدار البيضاء حول دور المجتمع المدني في النموذج التنموي الجديد.

ووقفت البرفسور  أغزادي، عند الاطارات الدستورية والقانونية المؤطرة لعمل المجتمع المدني في المغرب، والمكانة التي حظي بها تقرير في النموذج التنموي الجديد، الذي رفع الى جلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن رجاء أغزادي سبق أن عينها الجلالة الملك محمد السادس  عام 2019, عضوة باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وأكدت المحاضرة، خلال هذه الندوة الفكرية التي نظمتها الجمعية المغربية رياضة وتنمية، على أهمية دعم المجتمع المدني حتى يضطلع بالأدوار التنموية المنوطة به.

وعبرت عن فخرها بمشاركة في هذه الندوة بعد تلقيها دعوة من رئيسية الجمعية المنظمة نوال المتوكل.

وكانت  نوال المتوكل، قد قالت في كلمة لها بالمناسبة، إن النموذج التنموي الجديد منح أدوارًا طلائعية لدور المجتمع المدني في المساهمة في البناء التنموي.

ووقفت نوال المتوكل، عند أهمية هذه الندوة في تسليط الضوء على مكانة المجتمع المدني في النموذج التنموي الجديد.

وعبرت رئيسة الجمعية المغربية رياضة، عن شكرها  لكل من ساهم في إنجاح هذه الندوة، مشيدة في ذات الوقت بمخرجاتها.

 من هي البرفسور رجاء أغزادي؟

تعمل رجاء أغزادي التي سبق أن عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس  عام 2019,عضوة باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي جراحة ممارسة وهي رئيسة الجمعية المغربية “قلب النساء”.

واجتازت أغزادي سنة 1982 الاختبار الجامعي للطبيب المقيم وشرعت في ممارسة الجراحة، وبعد عشر سنوات، أصبحت أستاذة إثر اجتياز مباراة التبريز بالرباط.

وحصلت  أغزادي، التي راكمت تجربة قوامها 22 سنة من الممارسة الجراحية و 12 سنة كأستاذة، على العديد من الديبلومات في الموجات فوق الصوتية، والجراحة الهضمية، والثديية، والسرطانية، من ضمن مجالات أخرى.

وتترأس رجاء أغزادي جمعية مكافحة سرطان الثدي “قلب النساء” المعروفة بعملياتها التي تكلل بالنجاح.

تفاصيل أوفى في التصريح التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *