قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن عرض قطيع الأغنام والماعز المعدة للـ.ـذبح خلال عيد الأضحى المبارك، يفوق طلب المغاربة.

وأكد صديقي، في معرض رده على أسئلة البرلمانيين المتعلقة بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك، أن عدد رؤرس الأغنام والماعز، يقدر بـ5,6 ملايين رأس.

وأوضح، أن وزارة الفلاحة وبتعاون مع عدد من الجهات، قامت بكافة الاجراءات لضمان مرور هذه المناسبة في ظروف جيدة، مضيفا أنه تم تسجيل 214 الف وحدة وضيعة، وإطلاق عملية تواصلية وتحسيسية، بالإضافة الى مواصلة عملية المراقبة.

وأشار وزير الفلاحة، إلى أن عملية المراقبة التي تقوم بها لجن مشتركة محلية بين المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصالح وزارة الداخلية، أسفرت عن تحرير 6 محاضر، بعد ضبط وإتلاف أدوية بيطرية غير مرخصة في 6 أقاليم، فضلا عن تحرير مخالفتين لاستعمال فضلات الدواجن في الأعلاف؛ حيث تم تطبيق المسطرة القانونية في حق المخالفين.

وأضاف صديقي على أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية سيعبئ خلال فترة عيد الأضحى كل الأطباء والتقنيين البياطرة للمدامة على الصعيد الوطني للتواصل مع المواطنين ومواكبتهم عند الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *