أثار عادل تاعرابت، الدولي المغربي السابق ولاعب النصر الإماراتي، جدلاً بتصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها خطط وليد الركراكي، المدرب الحالي للمنتخب المغربي، في كأس العالم الأخيرة في قطر.

وأبدى تاعرابت استياءه من الاعتماد الكبير على الهجمات المرتدة في تلك البطولة، واعتبر أن المنتخب المغربي كان بإمكانه تقديم أداءً أفضل نظرًا لمهارة وجودة اللاعبين المتاحين لديه.

تحدث تاعرابت في مقابلة مباشرة على موقع “سوكو 212” على تويتر، حيث أشاد بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، ولكنه عبّر عن رأيه بأن الفريق اعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة، وهو أمر قد يكون غير ملائم بالنظر إلى المهارات والقدرات الفنية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب والذين يلعبون في أندية كبيرة في أوروبا.

وأشار تاعرابت إلى أن مباراة المغرب ضد إسبانيا، التي انتهت بفوز المنتخب المغربي، كانت مباراة يسيطر فيها الفريق الإسباني على الاستحواذ بنسبة تصل إلى 80 في المائة.

وأكد أن الكثير من المباريات في البطولة كانت تعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة، على الرغم من أن الفريق يمتلك لاعبين قادرين على المنافسة في احتكار الكرة واللعب الهجومي.

واستنكر تاعرابت أيضًا أن الخطة المعتمدة منعت لاعبين مثل أشرف حكيمي ونصير المزراوي من التقدم الكبير إلى الأمام والمشاركة بشكل أكبر في الهجوم.

وأعرب عن أمنيته برؤية حكيمي، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان، يلعب بشكل أكثر تقدمًا مع المنتخب المغربي.

يجب أن نلاحظ أن هذه التصريحات تعبر عن وجهة نظر شخصية لعادل تاعرابت، والتي قد تختلف عن رؤية وليد الركراكي ورؤية الجهاز الفني للمنتخب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. لن تنسى أغلبية الجماهير المغربية عندما رفضت اللعب ضد المنتخب الوطني الجزائري إذن لا داعي لي صياحك فأنت اكبر ***** عرفته الكرة المغربية

  2. منين يشد المنتخب هو يدير فهامتو !!!
    منين كان كايلعب هو كان المنتخب المغربي من أمسخ المنتخبات الإفريقية

  3. وليد الركراكي أول مدرب عربي مغربي وإفريقي ومسلم وصل إلى الدور النصف النهائي في بطولة كأس العالم،بفضل الأسلوب التكتيكي اللذي نهجه خلال البطولة، وسبق أن أعلن المدرب قبل الذهاب إلى قطر،بأن المباريات اللتي سيخوضها المنتخب لن تكون إستعراضية أو إستحواد على الكرة كما جاء في تصريح اللاعب تاعرابت ،وإنما الخروج من الدور الأول اللذي أصبح يشكل عقدة للمغاربة قاطبة ،وفي الأخير الحمد لله على هذا الإنجاز التاريخي اذي حققه المنتخب الوطني وأسعدنا كمغاربة وجعلنا نرفع رؤوسنا عاليا والجميع من حول العالم يتحدث عنا بإحترام وذلك يعود كله لجلالة الملك الرياضي الأول ،وفوزي لقجع على رأس الجامعة وكلنا مع وليد الركراكي.

  4. celui

    celui la qu’il ferme sa gueule
    qu’est ce quil a fait pour lequipe sinon perturber.

    quitter lequipe nationale a la veille dun match decisif cela ne soubli jamais

  5. المنتخب الوطني المغربي قدم أداءً خرافياً لم يحققه أي منتخب عربي إفريقي من قبل وهذا يبقى إنجازاً كبييراً للمغرب.
    الخطة التي وضعها ركراكي والروح الوطنية في الاعبين جعلتهم يقدمون كل ما لديهم وهذا هو الأهم.
    أنا أحترم وجهة نظر تعرابت ولكن الفوز يبقى هو الأهم.

  6. اخي خططه كانت ناجحة و الحمد لله وصلنا لابعد نقطة و زايك يحترم لكنا كلنا ثقة في وليد الركراكي

  7. الفريق كان حقيقة برازيلي مغربي لعب ومتعه قوه ثبات وكان فيه ميزه اللعب بالرجوله والشرف المغاربي وكان قرة عين الامه.

  8. السلام عليكم ورحمة الله ، و أنت يا سي تاعرابت لما كنت تلعب مع الفريق الوطني ما هو احسن ترتيب وصل إليه المنتخب في المنافسات القارية و الدولية ، وقد كان لعبك و ما يزال يعتمد غالبا على الانفراد بالكرة و المراوغات الزائدة..
    و تكلم على نفسك اما حكيمي و مزراوي و كل اللاعبين الذين شاركوا في كاس العالم يلعبون في أندية كبيرة ليسوا بحاجة لمن يدافع عنهم..

  9. لو ان المغرب لعب كما يزعم تاعرابت لما وصل إلى نصف النهائي. وق
    جرب الهجوم في مباراة الترتيب والنتيجة تعرفها يا تاعرابت . اظن ان لكل اختصاصه

  10. نحن فخورون بفريقنا الوطني واىمكافح من اجل القميص الوطني مع متمنياتي لهم بالنجاح ومزيدا من التألق والازدهار

  11. تكلم عن احتكار الكرة و نحن نعرف عنه انه هو الأخر يحتكر الكرة كثيرا الشيىء الذي يتفرج فيه يكره كرة القدم حتى من محبيه و طريقته هاته هي التي جعلته يبقى طول مسيرته الكروية لا يتقدم في لعبه و يبقى نفس اللاعب

  12. قولولو كون كان الخوخ يداوي كون دابا راسو.خرجت من تاريخ كرة القدم المغربية