دخلت المملكة المغربية في عهد الملك محمد السادس، نادي الدول المصنعة للمعدات العسكرية، حيث تمت صناعة أول مدرعة عسكرية مغربية الصنع تحمل إسم الأسد لأفريقي.

كشف يوسف منضور، الخبير الدولي المغربي في الصناعة العسكري إبتكاره أول مدرعة عسكرية مغربية الصنع تحمل إسم الأسد الأفريقي.

وقال منضور، وهو وفق مصدر جريدة le12.ma، ضابط مغربي  سابق في الجيش الأمريكي ، في تصريح لمجلة مغربية متخصص في الصناعات، أنه يعتزم عرض هذه المدرعة في الملتقى الدولي للأيام الصناعية بالمغرب في دورته الثالثة في طنجة خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و 29 أبريل.

وأكد منضور، الرئيس المدير العام لشركة “FAR GROUP”، التي يوجد فرع لها في  بمسقط رأسه في الدار البيضاء، أن هذه المدرعة هي صنع مغربي مئة بالمئة.

يذكر أن الملتقى الدولي للأيام الصناعية بالمغرب في طنجة ينظم تحت الرعاية الملكية السامية، وعادة ما يفتتح أشغاله وفد حكومي برئاسة رئيس الحكومة.

وتعود المجموعة المغربية/ الأمريكية FAR Group، التي افتتحت مؤخرا فرعا تابعا لها بمدينة طنجة عام 2018 لصاحبها يوسف منضور،أمريكي من أصول مغربية.

و تدرج منصور في الرتب العسكرية في الجيش الأمريكي، كما أن له تكوين أكاديمي عسكري أمريكي، الذي خول له الحصول على خبرة واسعة في مجال الدفاع العسكري الأمريكي،

كما تقلد وفق الزميلة أحداث انفو، عدد من المناصب القيادية في الشركات الأمريكية، من بينها مدير تنفيذي بشركة ALIRON INTERNATIONAL ، وبعد سنوات من التجارب الاحترافية أنشأ مجموعة Group FAR وقادها بالفوز بمشاريع وصفقات عمومية عسكرية تبلغ حجمها أكثر من 170 مليون دولار.

ويتواجد مقر المجموعة الامريكيةفار، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة تقدم حلولا دفاعية عالمية المستوى، عن طريق المنتجات والخدمات التي تقدمها بأفضل قيمة، مما يجعل من الممكن اكتساب القدرة التنافسية، علما أنه بالإضافة إلى أنظمة الدفاع والأمن العسكري، تعمل المجموعة على الابتكار في الصناعة العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *