رفض فريق أوروبي بارز السماح للاعبه بالالتحاق بتجمع المنتخب المغربي المقرر شهر يونيو القادم، مما أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية المغربية.

وحسب مصادر صحفية، فإن نادي باري الإيطالي دخل في مفاوضات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للسماح للاعبه وليد شديرة بالبقاء مع النادي شهر يونيو القادم، وعلل النادي الإيطالي قراره بالتزاماته بخوض مباريات “البلاي أوف” للصعود إلى الدوري الإيطالي الأول الممتاز.

ويمتلك شديرة مستوى فني عالٍ وهو من أبرز اللاعبين في صفوف نادي باري حالياً، فقد سجل 21 هدفاً في 29 مباراة في الموسم الحالي، ويعول النادي عليه كثيراً لتحقيق الصعود، بعد غياب امتد لسنوات طويلة.

وتأتي قرارات الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبيها بالالتحاق بمنتخباتهم الوطنية في بعض الأحيان، نظراً لتزامن التزامات المنتخبات مع مراحل حاسمة في الدوريات المحلية، ولا تخلو هذه القرارات من الجدل، خاصة عندما يتعلق الأمر بمباريات حاسمة للمنتخبات الوطنية.

من جانبه، لم تحسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد قرارها بخصوص طلب نادي باري، ومن المتوقع أن تستمر المفاوضات بين الطرفين، في انتظار الحسم من قبل المدرب وليد الركراكي.

ويعول المنتخب المغربي على لاعبيه المحترفين في الخارج كثيراً، ويأتي تعطيل فريق باري للاعبه شديرة في الالتحاق بالمنتخب في وقت حاسم، حيث يخوض المنتخب المغربي ثلاث مباريات ما بين التصفيات الإفريقية وودية في شهر يونيو المقبل.

وعلى الرغم من أن قرار فريق باري يعتبر بمثابة ضربة للمنتخب المغربي، إلا أنه لا يزال لدى المنتخب العديد من الخيارات لتعويض غياب شديرة، وإيجاد الحلول المناسبة لإنجاح مهمته في المباريات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *