لفت أخنوش الانتباه، الى وجود معارضة تريد شغل الحكومة، على تدبير ومعالجة المشاكل الموروثة عن الحكومات السابقة خلال عشر سنوات الأخيرة، وإستغلال الازمات المستوردة لتأليب الرأي العام.

*عزيز بخباز

“لي قالو ليكم أش درتو فهادي عام ونص قولو ليهم أش درتو فهدي 10 سنين”، هكذا تحدث عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الخمس في الرباط، الى المشاركين في اجتماع الأغلبية الحكومية، من وزراء وبرلماني التحالف الحكومي.

وقال أخنوش، لبرلماني ومنتخبي أحزاب الأغلبية، إن الحكومة، جاءت من أجل تنفيذ برنامجها الحكومي الذي تعاقدت من خلاله مع المواطنين، وأن لا أحد له الحق في أن يعطي دروس لهذه الحكومة. ( في إشارة الى  المعارضة المشكلة من أحزاب شاركت في الحكومة لمدة عشر سنوات).

وعدد المتحدث نفسه عدد من الإنجازات الحكومية التي أطلقتها الحكومة خلال عام ونصف من عمرها منها، تسوية ملف الأطباء والممرضين، والأساتذة المتعاقدين، وإصلاح التعليم الاولي والجامعي، وبناء مستشفيين جامعيين، وبدء تدريس الطب خلال الموسم الجامعي المقبل في الراشيدية وبني ملال…

أخنوش يدعو إلى تعبئة برلماني الأغلبية لمواجهة الأزمات المفتعلة (فيديو)

ووقف أخنوش، عند مشاريع وإصلاحات جارية، لعل من أبرزها، دعم الحكومة للراغبين في اقتناء السكن، وبرامج إجتماعية للتخفيف من الأزمات على الأسر الفقيرة والهشة.

ولفت أخنوش الانتباه، الى وجود معارضة تريد شغل الحكومة، على تدبير ومعالجة المشاكل الموروثة عن الحكومات السابقة خلال عشر سنوات الأخيرة، وإستغلال الازمات المستوردة لتأليب الرأي العام.

وأوضح أخنوش، أن هذه حكومة قوية وأغلبية متماسكة، لن نتأثر بمن يريد أن يخرجها عن خط الأهداف التي جات من أجلها، وهي خدمة المواطن وتنفيذ البرنامج الحكومي الذي صوت عليه البرلمان بأغلبية مطلقة.

 شاهد مقتطف من مداخلة أخنوش حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *