منتخب المغرب بقيادة الركراكي، لن يجازف باللعب المفتوح امام البرازيل الذي يتميز بالسرعة والقوة وإنسجام ترابط الخطوط، والضغط العالي على حامل الكرة، وهو ما يشبه أسلوب لعب منتخب إسبانيا

*أشرف الحاج

يغادر اليوم الجمعة، المنتخب المغرب لكرة القدم بقيادة المدرب المغربي وليد الركراكي،  المعسكر الاعدادي المغلق في سلا متجها إلى مدينة طنجة، حيث سيلاقي غدا السبت منتخب البرازيل.

 وتفيد معطيات جريدة le12.ma عربية، أن المنتخب المغربي أنهى امس الخميس بعد صلاة العشاء أخر حصة تدربية حول تكتيك المباراة، حيث كان التركيز على ثنائية  أشرف حكيمي وحكيم زياش على مستوى الرواق الأيمن.

ويتوقع مراقبون، ان لا يخرج تكتيك إدارة وليد الركراكي، لمباراة السبت أمام البرازيل، عن تكيتك إدارة مباراة الاسود في مونديال قطر امام منتخب إسبانيا.

 ويرى مراقبون، ان منتخب المغرب بقيادة الركراكي، لن يجازف باللعب المفتوح امام البرازيل الذي يتميز بالسرعة والقوة وإنسجام ترابط الخطوط، والضغط العالي على حامل الكرة، وهو ما يشبه أسلوب لعب منتخب اسبانيا.

لذلك، يوضح هؤلاء، أن وليد الركراكي، قد يخوض مباراة البرازيل بخطة 4-1-4-1 التي تجمع بين الانتقال السريع من البلوك الدفاعي الى الهجومي، واختراق دفاع الخصم عبر الأروقة، خاصة الرواق الأيمن حيث يوجد حكيمي وزياش.

 

وكان موقع جامعة الكرة، قد كتب يواصل المنتخب الوطني استعداداته للمباراة الودية التي ستجمعه بعد غد السبت بالمنتخب البرازيلي.

وأضاف، شارك في الحصة التدريبية التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم جميع اللاعبين المنادى عليهم، من بينهم اشرف حكيمي الذي التحق بالتداريب الجماعية.

وتابع، ركز وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني خلال الحصة التدريبية لمساء اليوم على الجانب التقني والتكتيكي.

من جهة اخرى، سيتوجه المنتخب الوطني يوم غد الجمعة إلى مدينة طنجة حيث سيخوض حصة تدريبية بالملعب الكبير بداية من الساعة التاسعة ليلا وستكون مفتوحة امام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة.وأعرب مدافع المنتخب المغربي السابق سماحي التريكي، عن متمنياته بفوز المنتخب المغربي أمام البرازيل في المباراة الودية التي ستجمعهما بعد غد السبت بملعب طنجة الكبير.

وأضاف قلب دفاع أسود 1998،  في تصريح لجريدة “le12.ma”، أن المباراة ستكون صعبة لطرفين، فالمنتخب المغربي يتوفر عن لاعبين شباب وبمهارات عالية.

وقال، التريكي، الذي سبق أن واجه رفقة الأسود منتخب السامبا في نهائيات كاس العالم فرنسا1998، أتوقع فوز المنتخب الوطني ضد البرازيل رغم صعوبة المباراة.

 وكان المنتخب المغربي، قد إنهزم بثلاثية نظيفة، في أخر مواجهة رسمية له أمام منتخب البرازيل في الدور الاول من نهائيات كأس العالم فرنسا 98، حيث سجل للصامبا في مرمى الحارس إدريس بنزكري، كل من رولاندو (د9) وريفالدو (د45)، وبيبتو (د50).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات