بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت الجمعية المغربية للنساء القاضيات، أول أمس السبت، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، ندوة حول موضوع “الوساطة الأسرية واستقرار الأسرة”.

وترأست الندوة التي عرفت حضور واسع  للقاضيات ومجموعة من القضاة ورجال القانون وفعاليات المجتمع المدني، مع المواكبة الصحفية لجهات اعلامية وازنة، الاستاذة “السعدية وضاح” رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة الدار البيضاء سطات.

وألقت الأستاذة بشرى سليم رئيسة الجمعية، الكلمة الافتتاحية لهذه الندوة، كما شاركت الاستاذة زهور الراشيدي نائبة رئيسة الجمعية بمداخلة حول تطور الوساطة الأسرية في القانون المغربي.

كما شاركت الأستاذة عزيزة هنداز، رئيسة شعبة النيابة العامة المتخصصة برئاسة النيابة العامة بمداخلة حول آفاق الوساطة الأسرية.

أوضحت الأستاذة منى الصباحي، بصفتها مدربة وباحثة في التنمية البشرية، تقنيات الوساطة الأسرية، فيما شاركت الأستاذة فتيحة غميض، نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتمارة بمداخلة حول دور الوساطة الاسرية في تسهيل البت في النزاعات.

واسفرت الندوة عن توصيات غاية في الاهمية في مجال الوساطة الأسرية، فيما تم في اختتام الندوة تكريم مجموعة من القاضيات من مختلف محاكم المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *