أشاد كل من الجنرال الفاروق والجنرال ماك ميلي، بأهمية التمرين المشتركالأسد الأفريقيالذي يظل أفضل تجسيد للعمل المشترك لقوات البلدين

جواد مكرم

استقبل اليوم في الرباط، بلخير الفاروق، الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة اركان جيوش الولايات المتحدة الامريكية الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد كبير.

وجاء هذا الإستقبال، بناءً على تعليمات جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية.

وعبر المسؤولان العسكريان خلال لقائهما ، عن ارتياحهما للنتائج الإيجابية لأشغال اللجنة الاستشارية الدفاعية.

وفي هذا السياق ، أكد المسؤولان العسكريان رغبتهما في زيادة تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجيشين. كما شددوا على أهمية التمرين المشتركالأسد الأفريقيالذي يظل أفضل تجسيد للعمل المشترك لقوات البلدين.

فيما يتعلق بزيارته الأولى للقارة الإفريقية كرئيس لأركان الجيوش الأمريكية ، انتهز الجنرال الأمريكي هذه الفرصة لتسليط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه المملكة المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس ، كفاعل استقرار  والسلام لصالح إفريقيا والشرق الأوسط.

وأظهر  المسؤولون العسكريون في نهاية هذا الاجتماع عزمهم مرة أخرى على تعزيز هذه الشراكة التاريخية والنموذجية.

وحضر هذا الاجتماع، رؤساء مكاتب الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية وكبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى الرباط.