أشاد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالأداء الذي قدمه المنتخب الوطني خلال كأس العالم في قطر،  داعيا الى استخلاص العبر من إنجاز الأسود .

ونوه المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي بهذا الإنجاز غير المسبوق في تاريخ الأمم والشعوب الإفريقية و العربية، وهي انتصارات تتجاوز البعد الرياضي على أهميته، لتدل على قدرة شعوب ودول الجنوب على مقارعة الكبار، وعلى تجسير الهوة متى توفرت الإرادة والإمكانيات والرؤية، خصوصا في وجود رأسمال بشري غني ومؤهل“.

وشدد إخوان ادريس لشگر على أن المنتخبصنع ملحمة بطولية، تتضمن قيما سامية، ما أحوجنا إليها في كل المجالات الأخرى من أجل رقي ورفعة الوطن، وهي قيم تختزل أخلاق التضامن والإخلاص وحب الوطن والرغبة في الانتصار والثقة في النفس، والمؤدية بالضرورة إلى احترام الذات والتعامل بندية مع الآخر دون انتقاص أو انبهار“.

وجدد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية شكره الكبير لكل عناصر المنتخب المغربي، وعلى رأسها المدرب الوطني القدير السيد وليد الركراكي الذي أثبت علو كعب الأطر الوطنية التي لا تقل عن تلك الأجنبية التي لم تحقق ما حققه الإطار الوطني ، ولكل اللاعبين الذين لن نبالغ إذا اعتبرنا ما قاموا به استئنافا وتجديدا لسير الأبطال المغاربة في مختلف المجالات، الذين يستحقون أن تدرس مساراتهم الرياضية باعتبارها نماذج للاقتداء وعبرا للنجاح الفردي والجماعي،“.

واعتبر حزب الوردة أن ما تم تحقيقهوجب أن نستخلص منه العبر والدروس الدالة، ومن ذلك ضرورة الاهتمام بباقي الأنواع الرياضية،  وأن يطال كذلك الاهتمام الرياضة المدرسية، والرياضات النسوية، والاهتمام من طرف الحكومة والمجالس الترابية بالبنيات الرياضية، وخصوصاتلك التي تضطلع بوظيفة التكوين والتنشئة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *