أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، التزام الحكومة بمواصلة تكريس الدعم الاجتماعي وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

وأضاف، في الندوة الصحفية التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن الاعتمادات المخصصة لصندوق المقاصة انتقلت من 16 مليار درهم  إلى 32 مليار درهم، ومن المرتقب أن تصل إلى 38 مليار درهم خلال متم السنة الجارية(2022).

وأوضح الوزير، أن دعم مهني النقل الذي بلغ إلى حدود الآن 3,5 مليار درهم، سيصل إلى 5 مليار درهم.

وأبرز الوزير أن الاعتمادات المختلفة المخصصة لدعم عدد من الفئات المهنية والاجتماعية هي اعتمادات كبيرة وتندرج ضمن المجهود الحكومي للحفاظ على استقرار الأوضاع الاجتماعية للعديد من الفئات السوسيو مهنية،  وهو ما يرسخ التوجه الاجتماعي للحكومة.

وأشار كذلك، في هذا الصدد إلى  انخراط الحكومة في ورش تعميم الحماية الاجتماعية لـ11 مليون مواطن كانوا يستفيدون من نظام التأمين الإجباري عن المرض(راميد).

وسيشمل هذا الورش تعميم التعويضات العائلية التي سيستفيد منها حوالي سبعة ملايين طفل من الأسر الهشة والفقيرة وثلاثة ملايين أسرة بدون أطفال في سن التمدرس.

في السياق نفسه، أكد بايتاس، أن النظام الأساسي الموحد سيُجيب عن الكثير من الإشكالات المرتبطة بملف الأساتذة المتعاقدين، بما في ذلك المسألة المتعلقة بحركة الانتقال، أو الترقيات وغيرها.

واشار إلى أن هذا الملف يسير  نحو الطي النهائي.      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *