أكادير -le12.ma

 

أصدرت هيئة القضاء الجالس في المحكمة الابتدائية في إنزكان، اليوم الخميس، حكما يقضي بمؤاخذة “بطليْ” شريط الاستحمام وسط حافلة للنقل العمومي (“م. م.” و”ع. ا.”) بشهريْن حبسا نافذا وغرامة قدرها 500 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى. وفي المقابل، قضت بعدم مؤاخذتهما من أجل جنحة تعييب شيء مخصص للمنفعة العام. كما حكمت بعدم مؤاخذة شاب ثالث (“ع. ج.”) من أجل المنسوب إليه والتصريح ببراءته في الدعوى العمومية، وقضت في الدعوى المدنية التابعة بعدم الاختصاص.

وتفاعلت مصالح الأمن في إنزكان بسرعة وجدية مع شريط فيديو وثّق “استحمام” شابّين، يوم 29 ماي المنصرم، وسط حافلة للنقل العمومي تربط بين إنزكان والمنطقة الساحلية في أكادير، إذ جرى تحديد مكان تصويره وتم الاستماع إلى سائق الحافلة والممثل القانوني للشركة، انتهى بتشخيص هويتيْ الشابين وإيقافهما، قبل أن تتم إحالتهما في حالة اعتقال على أنظار القضاء.

كما اعتُقل شاب ثالث كان قد ظهر في وضعية مماثلة بتاريخ 26 ماي المنصرم، إذ جرى الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي في سجن آيت ملول، على خلفية شريط آخر قدّمته شركة النقل الحضري في أكادير لمصالح الأمن وثق “وضعيات تنطوي على مساس بالأخلاق وإخلال علني بالحياء العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *