بات من المؤكد، أن تنظيم وزارة العدل مباراة إمتحان ولوج مهنة المحاماة خلال القادم من الأيام وفق الشروط المعتمدة في آخر إمتحان.

*جواد مكرم

 تقترب وزارة العدل من إعلان موعد إجتياز إمتحان ولوج مهنة المحاماة، في ظل إستمرار غياب التوافق بينها وبين هيئات المحامين بشأن إصلاح القانون المنظم للمهنة.

وذكر مصدر جريدة le12.ma، أن مديرية الشؤون المدينة بوزارة العدل ستعلن في القادم من الأيام عن إمتحان ولوج منهة المحاماة، وهو الأول من نوعه على عهد عبد اللطيف وهبي المحامي ووزير العدل.

وكان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، قذ قال إنه سيتم إطلاق ورش تشريعي كبير لإعادة النظر في القوانين المنظمة لممارسة مهة المحاماة .

وخلفت مبادرة وزير العدل التي جدلا كبير وسط المحامين.

وسعت المبادرة إلى إشتراط توفر مرشح ولوج مهنة المحاماة على شهادة الماستر في القانون أو المهن القضائية.

وسعى عبد اللطيف وهبي المحامي ووزير العدل، الى أن يكون أول إمتحان لولوج مهنة المحاماة على عهده، ينظم وفق شرط التوفر على الماستر بدل الاجازة في الحقوق.

وبات من المؤكد، أن تنظيم وزارة العدل مباراة إمتحان ولوج مهنة المحاماة خلال القادم من الأيام وفق الشروط المعتمدة في آخر إمتحان عام 2019.

وكانت وزارة العدل والحريات، قد أعلنت في يناير من عام2019 ، موعد إجراء الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم 2019.

وقالت وقتها، إن الاختبارات الكتابية للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة يوم الأحد، 31 مارس المقبل.

وذلك في كل من الرباط والدار البيضاء ومراكش وأكادير وفاس وطنجة وتطوان ووجدة.

وأضافت حينها، يسجل طلب الترشيح -وجوباً- على البرمجية المعدة لهذا الغرض في الموقع الإلكتروني لوزارة العدل والحريات.

وهي أخر مباراة لولوج المحاماة التي نظمت قبل أربع سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *