أجمع مشاركون مغاربة وأمريكيون، على نجاح تنظيم، الدورة السابعة من تظاهرة “يوم المغرب” التي نظمت في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية يومي 14 و15 من شهر يوليوز 2022، واختارت مدينة أكادير ضيف شرف الدورة الثامنة العام المقبل.

وشكلت هذه الدورة السابعة لفعاليات “يوم المغرب ” التي نظمت بتعاون مع سفارة المملكة المغربية بواشنطن وبشراكة مع غرفة التجارة لسود الامريكيين حدثا مهما يجسد العلاقات التاريخية والقوية التي تجمع المملكة المغربية والولايات المتحدة الامريكية.

وستواصل، الشبكة المغربية الامريكية، جهودها للترويج للمملكة على جميع المستويات، وفي هذه الصدد اختارت مدينة أكادير ضيف شرف يوم المغرب بواشنطن 2023 تجسيدا لتوجيهات السامية لجلالة الملك بإعلان أكادير وسط المملكة ولما تزخر به هذه المدينة من مؤهلات متنوعة.

مشاركون في فعاليات يوم المغرب بواشنطن

واعتماد “يوم المغرب” في واشنطن العاصمة كيوم للاحتفال بالمغرب، “هو لبنة أساسية في تقوية صرح العلاقات المغربية الأمريكية، وكذلك خطوة طموحة في اتجاه تعزيز مكانة المغرب في الحقل الاقتصادي والتجاري والجيو-سياسي الأمريكي”.

 وتشتغل الشبكة المغربية الامريكية، بقيادة الرئيس المؤسس محمد حجام والفريق المشارك معه، باستراتيجية محكمة تمتد لاثني عشر عاما من الاحتفال بيوم المغرب بأمريكا، من خلال استضافة جهة من الجهات الاثني عشر بالمغرب كل سنة”.

وتميزت دورة هذه السنة بمشاركة عدد من رجال الاقتصاد والاستثمار والقانون والإعلام والعلوم من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، كما احتفت بالقادة من النساء والشباب ومساهمتهم في بناء المجتمعين المغربي والأمريكي.

وشارك في دورة هذه السنة عدد من أبناء الجالية المغربية من أصول يهودية، على رأسهم مصمم الأزياء العالمي المغربي ألبير أوكنين (Albert Oiknine) الذي ذاع صيته عالميا في مجال تصاميم القفطان المغربي.

مشاركون في فعاليات يوم المغرب بواشنطن

 يذكر أنه تم رسميا إقرار يوم 15 يوليوز من كل سنة يوما للمغرب في واشنطن من طرف عمدة واشنطن العاصمة موريل بورز وعمدة الاسكندرية جوستين ويلسون.

و تحول هذا الموعد إلى فرصة لاستكشاف فرص التبادل الاقتصادي والتجاري والثقافي والتعليمي التي من شأنها تحقيق النفع المتبادل بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، في أفق تمديد “يوم المغرب” ليتحول إلى “شهر المغرب” بأمريكا، لتعزيز العلاقات والبحث عن سبل للتقريب بين الفاعلين الاقتصاديين والتجاريين المنتمين للبلدين الصديقين.

 وعلى إثر نجاح تنظيم، الدورة السابعة من تظاهرة “يوم المغرب” رفع المشاركون برقية ولاء واخلاص الى جلالة الملك نصره الله.

مشاركون في فعاليات يوم المغرب بواشنطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *