*أديب سليكي 

 

تحت شعار “I-ON Morocco: مستقبل الجنوب وأفريقيا”، تحتفل الشبكة المغربية الأمريكية (MAN) يوم الخامس من شهر نونبر القادم، في مدينة الإسكندرية، بولاية فيرجينيا الأمريكية، بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

ويروم هذا الحدث الإشعاعي الكبير ، إلى تعريف الأمريكيين بالمدن المغربية خاصة الجنوبية منها، وخلق فرص  التعارف وتبادل الخبرات بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم المغاربة، مع تشجيع الشركات المغربية الصغيرة والمتوسطة على توسيع أعمالها في السوق الأمريكية”.

ويسعى المنظمون، إلى التركيز  هذا العام على الترويج لمدينتي العيون والداخلة الساحليتين، بالصحراء المغربية، بعدما غرفتا جذب العديد من المستثمرين الأجانب خلال السنوات الأخيرة  وشهدت إفتتاح قنصليات دبلوماسية للعدد من الدول.

وأوضح المنظمون لحدث “I-ON Morocco “، في بيان صحفي حصلت جريدة le12.ma عربية على نسخة منه، حرصهم الشيديد على الترويج لمميزات جميع جهات المغرب الاثني عشر.

ويرى محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية (MAN)، “أن هذا نافذة يمكن للأمريكيين من خلالها إلقاء نظرة على تاريخ المغرب وتراثه الثقافي وتقدمه الاقتصادي”. 

واعتبر  جوستين ويلسون، عمدة مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا، أن “هذا أمر بالغ الأهمية لأن الإسكندرية، إحدى أقدم مدن أمريكا، وتضم 10000 مغربي، وهي مكان رائع لريادة الأعمال والسياحة”.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنظم فيها الشبكة المغربية الأمريكية (MAN) مثل هذا الحدث، فقد احتفلت لأول مرة ب “يوم المغرب” سنة 2019 في the Willard Intercontinental في واشنطن العاصمة إحتفالا بالثقافة الغنية والمتنوعة للبلاد.

و احتفل المغاربة والأمريكيون، وقتها بيوم المغرب في 22 يوليوز 2019، بعد أن أعلن عمدة واشنطن العاصمة موريل باوزر هذا اليوم “يوم المغرب”.

كما إحتل جنوب المغرب مكانة بارزة في الحدث الثاني، الذي أقيم في نفس العام لهذه الشبكة، حيث تم تسليط الضوء على مدينة زاكورة، وهي المدينة الواقعة في منطقة درعة تافيلالت، كوجهة ثقافية وبيئية وسياحية للزوار الأمريكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *