طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة ، وبمبادرة من وزيرة الاقتصاد والمالية، تفضل جلالة الملك محمذ الساذس اليوم الأربعاء خلال المجلس الوزاري الذي انعقد في القصر الملكي في الرباط، بتعيين، الوالي خاليد سفير، مديرا عاما لصندوق الإيداع والتدبير.

وولد خاليد سفير ، الذي عينه الجلالة الملك محمد السادس،  على رأس الذراع المالي للدولة المغربية، في 13دجنبر1967 بسطات، حيث كان يتولى إلى حدود هذا التعيين الملكي، منصب وال مديرا عاما جديدا للجماعات المحلية،

  واستهل خاليد سفير، خريج مدرسة البوليتيكنيك بفرنسا سنة 1991، مساره المهني بوزارة التجهيز كرئيس لقسم التسيير المالي بميناء الدار البيضاء سنة 1993.

 وشغل بعد ذلك عدة مهام بوزارة المالية كمكلف بالدراسات سنة 1995، ثم كمدير مكلف بمكتب أداء الأجور الرئيسي سنة 1998 ومديرا لتحديث الموارد البشرية ونظام المعلومات بالخزينة العامة للمملكة سنة 2004.

 وحظي خاليد سفير بالثقة الكريمة لجلالة الملك، فعينه عاملا على عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان سنة 2006، ثم عاملا على عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا سنة 2009.

  وفي سنة 2011، عين كاتبا عاما لوزارة الاقتصاد والمالية، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة المولوية، فعينه واليا لجهة الدار البيضاء الكبرى وعاملا على عمالة الدار البيضاء بتاريخ 15 أكتوبر 2013، ثم واليا على جهة الدار البيضاء-سطات وعاملا على عمالة الدار البيضاء ابتداء من 13 أكتوبر 2015، بعد دخول التقسيم الإداري الجديد للمملكة حيز التنفيذ.

   والسيد خاليد سفير الذي يعتبر خبيرا في المالية العمومية، متزوج وله ثلاثة أبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *