le12.ma- العيون

 

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة العيون -الساقية الحمراء أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019 قد انطلقت (أمس) الثلاثاء 11 يونيو 2019 بحضور 5 آلاف و20 مترشحة ومترشحا من فئة المتمدرسات والمتمدرسين من أصل 5 و170 مترشحا. ومثل هذا نسبة بلغت 97,10% من عدد المترشحين، وكذا 1051 من أصل 1919 مترشحة ومترشحا من فئة الأحرار، بنسبة بلغت 54,77% من عدد المترشحين.

وأفادت الأكاديمية، في بلاغ صحافي، أنها “اتخذت إجراءات تنظيمية ومنهجية ولوجستيكية إستباقية لتأمين إجراء الامتحان في ظروف جيدة، عبر ”تعبئة فريق لطبع واستنساخ وإعداد أظرفة مواضيع الامتحان بمجموع ثمانية (8) أعضاء وإعداد 30 مركزا لإجراء الإختبارات، منها ثمانية للمترشحين الأحرار، و394 قاعة امتحان لاستقبال المترشحات والمترشحين. كما جرى إعداد خمسة مراكز للتصحيح في مختلف المديريات الإقليمية وتعبئة 522 أستاذة وأستاذا لتصحيح هذه الاختبارات. وجرى التنسيق مع السلطات الترابية والأمنية لتوفير الأمن في مداخل ومحيط مراكز الامتحان طيلة أيام إجراء الاختبارات”.

وتابع المصدر ذاته أنه ”تم تكليف 30 ملاحظا محليا ومراقبَين جهويَين، إضافة إلى المراقبين المكلفين وطنيا بمهام التتبع الميداني لإجراء الامتحان”. كما تنظم زيارات تفقدية للجن الجهوية والإقليمية لعدد من مراكز الامتحان بغية الإحاطة بجودة الإجراءات المستلهَمة ومعاينة مدى تفعيل وتطبيق مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 19-36 الصادر بتاريخ 06 ماي 2019.

ونوّه البلاغ بالأجواء المحيطة بالتعبئة التربوية وانخراط نساء ورجال التعليم وجميع المتدخلين، شركاء وفرقاء المدرسة المغربية، وكذا بالدعم النوعي الذي تلقته من السلطات الأمنية لتأمين هذه الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *