الدار البيضاء- بعثة le12

وفرت المديرية العامة للأمن الوطني، كل وسائل نجاح ولاية الأمن في الدار البيضاء، في تأمين مباراة المغرب أمام الكونغو الديمقراطية،التي حضرها المدير العام عبد اللطيف حموشي، وإنتهت بفوز عريض لأسود الأطلس على حساب منتخب الفهود (4-1)، مكن كرة المغرب  من حجز بطاقم المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وتفقد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لحماية التراب الوطني(الديستي)، اليوم الثلاثاء، الترتيبات الأمنية المواكبة لهذه المباراة التي إحتضنها مركب محمد الخامس في الدار البيضاء

و إلتحق حموشي كما عاينت ذلك جريدة Le12.ma،  بالمنصة الشرفية الخاصة بالشخصيات الرفيعة حيث تابع مباراة المغرب أمام الكونغو، إلى جانب كل من والي الأمن محمد الدخيستي، مدير مديرية الشرطة القضائية، والوالي مدير مديرية الأمن العمومي، والوالي إدريس  المنصوري المنسق العام.

ورافق حموشي والوفد الأمني الرفيع المستوى المرافق له، عبد الله الوردي، والي أمن ولاية جهة الدار البيضاء.

وتمت تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين المباراة ، إضافة الى الوسائل المادية الجديدة التي جرى توظيفها في إطار هذا العمل النظامي من سيارات ووسائل تقنية .

وهيأت ولاية أمن الدار البيضاء ترتيبات محكمة و ذلك بدء بالاحتياطات و قوات الدعم التي زودتها بها المديرية العامة للامن الوطني من وسائل مادية وبشرية و لوجستيكية، كما تم تهييئ جميع الترتيبات التي شرع العمل بها انطلاقا منذ منتصف نهار الثلاثاء إلى غاية تفكك الجماهير.

وهمت تلك الترتيبات الأمنية على الخصوص استقبال الجماهير الوافدة على المركب الرياضي محمد الخامس، ثم الولوج الى المدرجات، وكذلك اثناء المباراة من خلال تتبع الحالة الميدانية داخل المدرجات لمنع أي مشاكل قد تحصل.

وكانت عند نهاية المباراة،  ترتيبات امنية محكمة من اجل مرافقة الجماهير و تتبعهم الى غاية تفككهم.

ومنحت المديرية العامة للأمن الوطني،  ولاية امن الدار البيضاء العدد الكافي من القوات الأمنية التي شكلت استثناء بالنسبة لتلك المباراة،كما تم تجنيد جميع الفعاليات الأمنية المتواجدة على صعيد ولاية الدار البيضاء التي شاركت في هذا العمل النظامي الكبير، كما سبق أن صرح بذلك والي أمن جهة الدار البيضاء لوكالة لاماب.

كواليس تلك الترتيبات في الربورتاج التالي:

A92BS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *