مواكبة: le12.ma

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الأحد بفاس، أن المغرب ملتزم بالنهوض بالرياضة المدرسية الافريقية حتى تضطلع بدورها كاملا كرافعة لقيم الأخوة والاحترام المتبادل.

وقال بنموسى خلال أشغال الجمعية العامة للفدرالية الإفريقية للرياضة المدرسية، المنعقدة من 18 إلى 20 مارس، إن المغرب يولي، في إطار سياسته الإفريقية، أهمية خاصة للرياضة المدرسية التي تمثل محورا للتعاون والشراكة بين بلدان القارة، يعزز غرس قيم الاحترام والمواطنة البناءة والتعايش في أوساط الشباب.

وأضاف أن آفاق تطوير الرياضة المدرسية بإفريقيا كبيرة ويمكن أن تساعد في الارتقاء بالشباب من خلال انعكاساتها الايجابية على مسار الإدماج الاجتماعي مسجلا أنه بفضل الشراكات في مجال التكوين والمواكبة، يمكن تحرير الطاقات واكتشاف المواهب والمساهمة في إشعاع القارة.

وبعد أن نوه بالنجاحات التي حققتها الرياضة الإفريقية على مستوى تنظيم كبريات التظاهرات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، أبرز بنموسى أن هذه المكتسبات تحث على مزيد من التعاون حتى تصبح الرياضة الإفريقية قاطرة لتربية ذات جودة ولتمدرس أفضل، ومشتلا لمواهب المستقبل.

ومن جهته، أكد رئيس الفدرالية الدولية للرياضة المدرسية، لوران بيترينكا، أن المغرب أصبح خلال السنوات الأخيرة رائدا في مجالات الاقتصاد والتربية والدبلوماسية مبرزا أهمية الرياضة في الارتقاء بقدرات الشباب والحفاظ على صحتهم.

وقال إن المغرب أرض استقبال للتظاهرات الرياضية مشيرا الى الجهود المبذولة من قبل المغرب من أجل النهوض بالرياضة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *