م. الحروشي

في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة، نظمت المديرية العامة للجماعات الترابية، أمس الثلاثاء 8 مارس 2022 بالرباط، حفلا تكريميا لنسائها تحت شعار ” المديرية العامة للجماعات الترابية في قلب المساواة والتنمية المستدامة”.

وتقدم خالد سفير، الوالي المدير العام للمديرية العامة للجماعات الترابية، في كلمته الافتتاحية، بخالص التهاني لكل النساء المغربيات، مؤكدا أن بلادنا تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، خطت خطوات كبيرة في مجال الرقي بمكانة المرأة في جميع المجالات وضمان حقوقها والنهوض بأوضاعها.

وأكد الوالي وفق فيديو توثيقي لهذا الحفل بث على القناة الرسمية لبوابة الجماعات الترابية على موقع  اليوتوب، على أن دستور المملكة لسنة 2011، شكل لحظة فارقة لكونه نص في عدد من فصوله على حضر كل أشكال التمييز بين الرجل والمرأة.

وأضاف، أن هذا الاحتفال مناسبة للاعتراف بالدور الهام والمحوري للنساء بالمديرية العامة للجماعات الترابية، وانخراطهن وتعبئتهن بجانب زملائهن الرجال، من أجل تفعيل أوراش اللامركزية والجهوية المتقدمة ومواكبة الجماعات الترابية في ممارسة المهام المنوطة بها.

ومن جهتها وقفت ليلى الحموشي، العامل مديرة المرافق العمومية المحلية، في كلمة لها بالمناسبة عند الحضور الوازن  للمرأة في مراكز القرار داخل المديرية العامة للجماعات الترابية.

ونوهت العامل الحموشي، بكفاءة وتفاني وإخلاص المرأة العاملة في المديرية العامة للجماعات الترابية، على إختلاف مواقعهن ودرجات المسؤولية التي يتقلدنها.

وتداول على تقديم الهدايا الرمزية لفائدة نساء المديرية العامة للجماعات الترابية، عدد من العمال وكبار أطر المديرية يتقدمهم الوالي المديرالعام خالد سفير، ومحمد القدميري، العامل مدير المؤسسات المحلية، الوكيل  القضائي للجماعات الترابية، وكذلك ليلى الحموشي، العامل مديرة المرافق العمومية المحلية.

تفاصيل أوفى في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *