le12.ma

 

وجّهت المديرية العامة للوقاية المدنية نشرة إنذارية للمواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، والتي ستتراوح بين 47 و50 درجة مئوية وظهور سحب ركامية تسبب العتمة في الجو في معظم المناطق.

ودعت المديرية في نشرتها إلى ضرورة إخلاء السيارات من المواد الغازية والقدّاحات والمشروبات الغازية والعطور وبطاريات الأجهزة عموما. كما أوصت بفتح نوافذ السيارة قليلا وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، مع تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية وعدم السفر في الفترة الصباحية وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم، خصوصا خلال السفر.

ونبّهت المديرية إلى ضرورة أخذ الحيطة من العقارب والثعابين، مشيرة إلى أنها ستخرج من جحورها بكيفية ملحوظة، وقد تدخل المزارع والبيوت بحثا عن البرودة.

وشدّد المصدر نفسه ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن وجود العائلة، خصوصا في أوقات ذروة الحرارة.

ودعت المديرية أيضا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، خصوصا خلال الفترة الممتدة من الساعة الـ10 صباحا حتى الرابعة ظهرا، مع وضع علب للماء في الشبابيك والأحواش والأسوار والمزارع والنوافذ لإرواء الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات العطشى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *