كازا -le12.ma

 

استنكرت شركة “ديف كازا”، المكلفة بتشغيل ترامواي الدار البيضاء، السلوكات التخريبية التي تلحق أضرارا بالقاطرات والبنية التحتية والمنشآت الخاصة بالشبكة.

ووضحت الشركة، في بلاغ، اليوم الخميس، أن هذه السلوكات “لا تزال مستمرة على الخط الأول، وترتفع هذه بشكل مضطرد على الخط الثاني”، مشيرة إلى تعمد “رمي الترامواي بالحجارة أثناء مروره وإلحاق الضرر بالقاطرات أو المعدات في المحطة”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه السلوكات والأعمال التخريبية تؤثر يوميا على 260 ألفا من مستخدمي شبكة الترامواي في مدينة الدار البيضاء. وشدّدت الشّركة على أن أعمال التخريب هذه والسلوكات غير المتحضرة، مثل عدم احترام قانون السير، تتسبب كل سنة في خسائر مادية بملايين الدراهم، إضافة إلى تأثيرها على جودة واستمرار خدمة النقل، إذ تتوقف القاطرات التي يتم تخريبها عن الخدمة من أجل الإصلاح في أوراش الصيانة.

وذكرت الشركة أن ”أحدث مثال على ذلك هو التخريب الذي حدث يوم السبت 11 ماي، خلال وقت الإفطار، إذ تعمّد رجل تحطيم نوافذ الترامواي المتوقف في محطة عين الذياب، مستعملا مطرقة“. وأشارت في هذا الإطار إلى أن فرق الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة باستغلال ترامواي الدار البيضاء ووحدة الشرطة المخصصة للترامواي تعملان باستمرار وبتعاون دائم لضمان منشآت الترامواي وسلامة الركاب.

وأضافت أن جهاز المراقبة بالفيديو يتكون من 525 كاميرا موزعة على الخطين و744 كاميرا على متن القاطرات، وتمكن من تعزيز عمل الفرق الميدانية وتسهيل مهامها في مراقبة وتأمين الترامواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *