*القنيطرة- هشام الشواش

*كاريكاتير -عبد الله الدرقاوي 

دفع ضغط النقابات جراء تعرض مدرسين للكريساج، وتشكي الآباء والأولياء على وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والشباب، من ظروف التعليم في ظل الساعة الإضافية، خاصة في فصل الشتاء، إلى إعتماد التوقيت الشتوي خلال الفترة الدراسية الفاصلة ما بين شهري يناير ومارس.

وحسب منشور للمديرية الإقليمية بمدينة القنيطرة حصلت جريدة  Le12.ma عربية على نسخة منه،  فإن توقيت إنطلاق الدراسة في مؤسسات التعليم الإبتدائي،  سيكون وفق التوقيت الشتوي، الذي نصت عليه ونظمته المذكرتين الوزاريتين 157/18و 158/18.  

 


وتشير الوثيقة التي تحمل تاريخ 29 دجنير 2021 وتوقيع المدير الإقليمي أحمد لحريشي، إلى أنه ابتداء من 3 يناير إلى غاية نهاية شهر فبراير 2022، سيصبح الدخول المدرسي  على الساعة التاسعة صباحا، والمغادرة مساءا على الساعة السادسة وخمسة دقائق.

وكانت مدرسات يعمل في ضاحية القنيطرة، قد عشن ساعة في الجحيم، جراء حادث “كريساج”، قبل أن توقف عناصر الدرك الملكي بجماعة بنمنصور التابعة للقيادة الجهوية للدرك السبت، إثنين من المشتبه في تورطهم في حادث الاعتداء على سيارة نفعية خاصة كان على متنها معلمات أثناء عودتهن من عملهن.

وتعرضت سيارة إحدى الأستاذات على مستوى النقطة الكيلومترية 34 قرب الطريق السيار الرابط بين القنيطرة وطنجة، لهجوم مجهولين كانوا على متن دراجات نارية.

أستاذات عشن ساعة في الجحيم في مواجهة عصابة “المواطرية”وهذا ما قام به درك القنيطرة 

 

وتفيد معطيات جريدة Le12.ma عربية، أن الهجوم الذي تم في حدود الساعة السادسة مساءا، أسفر على تكسير زجاج سيارة الاستاذة التي كانت إلى جانب زميلات لها في طريقهن نحو مدينة القنيطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *