*جواد مكرم

أعلن عبد الكريم إبنو عتيق، الوزير السابق، رسميا ترشحه لتولي مسؤولية الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، خلفا لإدريس لشكر المنتهية ولايته.

وذكر زعيم الحزب العمالي المندمج في الاتحاد الإشتراكي، في بلاغ له حصلت جريدة le12.ma عربية، على نسخة منه، :”ينعقد في الفترة الممتدة ما بين 28 و 30 يناير 2022، المؤتمر الحادي عشر للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، و بهذه المناسبة أعلن لكل الإتحاديات و الإتحاديين ومن خلالهم كل المتعاطفين مع حزبنا، أنني قررت الترشح للكتابة الأولى للحزب”.

وأضاف، “كما أخبركم أنني بلغت هذا القرار للأخ إدريس لشكر الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ورئيس اللجنة التحضيرية يوم الجمعة الماضي”. على حد تعبير نص البلاغ.

جدير بالذكر أن عبد الكريم إبنو عتيق، هو منتوج سياسي خالص للمدرسة الإتحادية، كما أنه كان عضوا بارزا في إتحاد طلبة المغرب ثمانينات القرن الماضي في بلجيكا تحديدا، قبل أن يشارك في حكومة عبد الرحمان اليوسفي، لينشق عن الإتحاد ويؤسس الحزب العمالي، الذي إندمج لاحقا مع حزب “الوردة”، وقاده، الى الإستوزار في حكومة العثماني الأولى.

بيد أن الجمود عاد لقطع خيوط الود بين إبنو عتيق، ولشكر تحديدا، عقب خلو لائحة حكومة الكفاءات من إسمه، حيث يرى كثيرون أنه كان يطمح في نزول الكاتب الأول بثقله، لكي يؤول منصب وزير العدل لشخصه، لا الى محمد بنعبد القادر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *