مصطفى قسيوي

 

طالب المجلس الجهوي للأطباء في جهة مراكش -أسفي وكيل الملك باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق طبيب تجميل فرنسي، ومجهولين يقدّمون له المساعدة، من أجل ممارسة مهنة نظمها القانون بدون ترخيص وفي فضاء غير مؤهل لممارسة المهنة الطبية واستعمال أدوية وحقن ومواد خطيرة غير مرخصة في التجميل والمشاركة والمساهمة في ذلك.

وجاء في شكاية محامي مجلس أطباء مراكش -أسفي، التي توصلت “le12.ma” بنسخة منها، أن المجلس الجهوي للأطباء بمراكش -أسفي توصل بتسجيل على شكل فيديو مصور يحمل شريطا مطولا لمهمة حضر من أجلها المشتكى به إلى المغرب، والذي يشير إليه الشريط بأنه طبيب فرنسي يحضر إلى المغرب فترات متقطعة محملا بحقيبة مملوءة بمواد وحقن طبية للتجميل، أشير في الفيديو إلى أنها ممنوعة في فرنسا وفي العديد من دول العالم.. ما دفع إلى التقدم بشكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمراكش، خاصة أن المدعو فيدريك مارتان يحضر إلى المغرب بصفته طبيبا في التجميل وأن هناك مجموعة من الفرنسيين والمغاربة يقدمون له المساعدة ويسهّلون له ممارسة المهنة في ظروف مريحة.

ويعمد هذا الشّخص، بحسب الشكاية، إلى حقن مجموعة من المواطنين المغاربة بمواد خطيرة وغير مرخص لها في المغرب ودون الحصول على تأشيرة وزارة الصحة المغربية لاستعمال هذه الأدوية والوقوف على مطابقتها للمعايير المعتمدة داخل المغرب.

وتابعت الشكاية ذاتها أن “الطبيب المشتكى به يستغلّ الوضع في المغرب لاستعمال حقن وأدوية منعتها فرنسا بلده الأصلي والعديد من الدول الأوربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *