مراكش: le12

    

تنظِّم مصحة مراكش للخصوبة، يومي فاتح وثاني مارس المقبل، ملتقاها الرابع في مراكش، بحضور مجموعة من الخبراء والباحثين المختصين في مجال الخصوبة والمساعدة الطبية على الإنجاب. 

وسيشكل لقاء هذه السَّنة، وفق بلاغ توصلت صحيفة “le12.ma” بنسخة منه، فرصة مواتية لتبادل الخبرات والنقاشات حول آخر ما توصل إليه البحث العلمي في مجال المساعدة الطبية على الإنجاب والتلقيح الصناعي داخل وخارج الرحم، وأيضا كيفية تقليص نسب فشل هذه العمليات وجعلها في متناول كل الأزواج الباحثين على حل لمشاكل العقم.

أرشيف الدورة الثالثة

وسيعرف المؤتمر حضور أطباء، أخصائيين وخبراء باحثين من مختلف معاهد ومستشفيات العالم، لإلقاء محاضرات ومناقشة الحلول، منهم:

 Professeurs Samir Hamamah 

Nicholas Stephen Mackelon 

‏Isaac Jacques Kadoch 

‏Norbert Gleicher 

‏Sophie Brouillet 

‏Franck Broekmans 

‏Christine Decanter 

‏Gabriel De Candolle 

وسيتضمن الملتقى برنامجا حافلا باللقاءات وورشات العمل، لطرح كل ما توصلت إليه الأبحاث العلمية حول التلقيح الصناعي والمساعدة الطبية على الإنجاب.

ارشيف الدورة الثالثة

 

ويحرص منظمو المؤتمر العالمي للخصوبة بمراكش، ككل سنة، على منح المشاركين فرصة تكوين مستمر حول آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من التقنيات والآليات لإنجاح عملية التلقيح الصناعي، داخل الرحم أو خارجه. 

 ويعد المؤتمر العالمي الرَّابع  للخصوبة أكبر ملتقى للمساعدة الطبية على الإنجاب في المغرب وشمال إفريقيا، إذ بقدر ما هو مفيد للخبراء الأخصائيين، من أطباء أساتذة وباحثين، بقدر ما يمثل أيضا أملا كبيرا  للأزواج الباحثين عن علاج لمشاكل العقم المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *