*جواد مكرم 

“أنا مسيحية واحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دائما..”، هكذا صدمت الفنانة المصرية عايدة رياض جمهورها في العالم العربي والاسلامي، وهي تكشف سر معتقدها الديني لسنيين طويلة من شهرتها.

وعبرت أطياف واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وخارجها، عن إندهاشها من حقيقة ديانة عايدة رياض.

وتساءل البعض كيف تكون مسيحية الديانة، وشقيقتها هدى رياض زوجة النجم الكروي المصري مدرب الألقاب حسن شحاته المعروف بديانته الإسلامية، وتسمية إبنيه بأسماء الاسلام (كريم، إسلام).

وجاء اعتراف الفنانة المصرية عايدة رياض بديانتها، في معرض مهاجمتها، للكاهن زكريا بطرس بعد إثارة الأخير الجدل بشأن تصريحاته المسيئة للإسلام.

وعبر حسابها الرسمي على إنستغرام مساء الأحد نشرت الفنانة المصرية صورة للكاهن زكريا بطرس واضعة عليها علامة “إكس” وعلقت عليها قائلة: أرفض أي إساءة للدين الإسلامي فأنا احترمه جدا ولا يوجد شيء يمكن أن يفرق بيننا”. 

وأضافت: “أنا مسيحية واحتفل بالمولد النبوي مع جيراني دائما ..”.

وتزوجت الفنانة عايدة رياض بالفنان الراحل محرم فؤاد على الرغم من أن ديانتة الإسلام، وهي مسيحية. 

وبدأت حياتها الفنية كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية في عمر 14 عامًا، ومن ثم أصبحت الراقصة الأولى بها، وقدمت بعدها عدة أدوار صغيرة، إلى أن قدمت دورا كبيرا في “مع تحياتي لأستاذي العزيز” مع المخرج أحمد ياسين.

وكان الكاهن القبطي المصري المقيم في الخارج قد أدلى بتصريحات مسيئة للإسلام والرسول الكريم أثارت غضبًا عارما وطالبت عدة جهات بمحاكمته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *