le12.ma -سبّور

لفت لاعب الغولف المغربي أيوب إدعمر الأنظار إليه وهو يتوّج بالمركز الثاني في بطولة قطر العالمية للغولف 2019، التي جرت في الدوحة.

فبينما فاز الدنماركي ميكيل ماتيسين بلقب الدورة الـ33 للبطولة، حلّ المغربي أيوب إدعمر في المركز الثاني، مناصفة مع كل من البريطاني ويليام شاك سميث والأردني سيرخو الكردي والبولوني يان شميد.

وحقق الدنماركي ماتيسين ضربة واحدة تحت المعدل بمجموع 215 ضربة، فيما حل البريطاني ويليام شاك سميث في المركز الثاني بمجموع 222 ضربة، المجموع ذاته الذي حققه الأردني سيرخو الكردي والبولندي يان شميد، بـ6 ضربات فوق المعدل.

كما تمكّن القطري صالح الكعبي من احتلال المركز السادس، بمجموع 223 ضربة، يليه الجنوب إفريقي دونفان ليكوت، بالرصيد نفسه من النقط، فيما احتل البلجيكي ماكس بيريوم المرتبة الثامنة بثماني ضربات فوق المعدل ومجموع 224 ضربة، والهولندي ماتس مكوفيتش في المركز التاسع بـ11 ضربة فوق المعدل، بينما آل المركز العاشر للماليزي آدم عارف بـ227 ضربة، أي 11 ضربة فوق المعدل.

يشار إلى أن هذه المنافسات، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية ونادي الدوحة للغولف، ما بين 14 و16 فبراير الجاري، شهدت مشاركة ما يقرب من 100 لاعب يمثلون 33 دولة. وجرت البطولة بنظام ثلاث جولات فردية في المرحلة الأولى، باحتساب إجمالي عدد الضربات الفعلية ليتأهل نصف عدد المشاركين إلى الدور النهائي للمنافسة على اللقب.

وسيتأهل المحترفون، الحاصلون على أفضل ثلاث نتائج في هذه البطولة، الى منافسات “قطر ماسترز للغولف 2019” (الجولة الأوربية) التي ستشهد، من 7 الى 10 مارس المقبل، تنافس 138 لاعبا من المصنفين الأوائل عالميا على لقب النسخة الـ22.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *