لجأ المديع الجزائري، حفيظ الدراجي، الناطق الرسمي باسم “الكابرنات”، لأسلوب التباكي والمظلومية، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف“، الذي اعتبر اتحاد العاصمة الجزائري منهزما أمام نهضة بركان بنتيجة 3-0، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية.

وقال “بوق” النظام العسكري الجزائري، في تدوينة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي “إكس“،  تم مسحها فيما بعد، “قرار الكاف  باعتبار اتحاد العاصمة منهزما 3-0 في لقاء الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفدرالية، و برمجة لقاء العودة الاحد المقبل كان منتظرا، لذلك سيتصرف اتحاد العاصمة بحكمة وينتقل إلى المغرب حتى لا يعاقب بنص المادة السابعة التي تحرمه من المشاركة في المنافسات القارية بسبب الغياب، وأثناء الاجتماع التقني سيجدد التزامه بموقفه الذي اتخذه في الجزائر بعدم قبوله خلط الرياضة بالسياسة، على أن يرفع القضية الى محكمة التحكيم الرياضي للبث في مهزلة كروية بكل المعايير“.

وأضاف، “تعارجي” الكابرنات، “التسامح والتواطؤ والانحياز المفضوح تكون له تداعيات كبيرة على اللعبة في إفريقيا ، تقتضي من الجزائر الدولة العمل مع الأفارقة و الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية على إصلاح البيت الكروي الافريقي حتى تعود الثقة والمصداقية والشفافية للعبة، وتتراجع حدة التوتر والتذمر في الأوساط الجماهيرية، و لدى الكثير من الاتحاديات الافريقية التي بدأت تشعر بالاستياء من الوضع المقرف الذي لم يعد يطاق” .

وختم مديع قناة بي إن سبور الرياضية، “على فكرة .. في حياتي لم أسمع بفريق قام بواجباته مع ضيوفه، حضر إلى أرضية الميدان، و يعاقب بخسارة اللقاء دون دون أي ذنب أو مخالفة، و سلطات بلده استندت إلى لوائح الكاف التي تمنحها الحق في الاعتراض على إشهار لا يتوافق مع مبادئها .

وتراجع  “بوق كابرانات” الجزائري، عن تدوينته المسيئة للكاف وفريق نهضة بركان المغربي، طرحت عديد التساؤلات ولعل أبرزها تعرض الدراجي للضغوطات من طرف المسؤولين الجزائريين من أجل التراجع عن هذه التدوينة التي تسيئ لأعلى هيئة كروية في القارة الإفريقية.

وتساءل العديد  من متابعيه عن السبب الذي لإزالة ما كتبه من على جدار حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، حول ما إذا كان قد تعرض إلى التقريع من لدن سلطات العسكرية لبلاده، خصوصا وأن ما جاء في مضمون كلامه حمل إساءة كبيرة لـ”الكاف” واتهامات لها بالمحاباة وغياب الشفافية والمصداقية.

ووجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف“، أمس الأربعاء،  صفعة قوية للسلطات الجزائرية، بعدما أعلنت لجنة الأندية والمسابقات انتصارها لفريق النهضة البركانية، بحصوص المباراة الملغاة بين اتحاد العاصمة الجزائري والفريق البرتقالي، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وعقدت لجنة الأندية والمسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اجتماعًا، ذهبت فيه إلى اعتبار اتحاد العاصمة خاسرًا موقعة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة أمام نهضة بركان، المباراة التي لم تقم على خلفية أزمة قميص النادي المغربي، فيما أكدت إقامة مباراة الإياب بين الفريقين في موعدها المحدد مسبقًا، الأحد المقبل 28 أبريل.

واستندت “الكاف” في قرارها  على تقرير مندوب المباراة والحكم الأول الصادر عن لجنة الأندية القاضي بأحقية نهضة بركان في إجراء مباراة اتحاد العاصمة بأقمصته الرسمية التي تمت المصادقة عليها قبل انطلاق المنافسات القارية، ثم الحكم الثاني الصادر عن لجنة الاستئناف والذي أيد القرار الأول.

وكان الـ” كاف” قد طالب بالإفراج عن أقمصة نهضة بركان، ما لم يحدث، لتتفاقم الأزمة برفض الفريق المغربي لعب مباراته ضد اتحاد العاصمة، الأمر الذي دفع إلى إلغاء اللقاء مع إحالة هذا الملف إلى لجان كاف.

ومن المنتظر أن تتخذ لجنة الانضباط في كاف مزيدًا من القرارات في هذا الشأن ضد اتحاد العاصمة الجزائري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *