le12.ma

أعلن الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن الحالة الجوية العامة غائمة بفعل الاضطراب الجوي، مضيفا أن هناك رياحا قوية مسجلة في السواحل الأطلسية الشمالية، في مناطق الريف وشرق البلاد ومرتفعات الأطلس، تتراوح قوتها ما بين 70 إلى 85 كيلومترا، في الساعة في السواحل الأطلسية الشمالية، وما يفوق 85 كيلومترا في الساعة في مدن الحسيمة وتطوان وشفشاون وتازة والدريوش.

ويتوقع أن تشهد بعض المناطق، بحسب يوعابد، تساقطات مطرية قوية في كل من العرائش ووزان وشفشاون وتطوان وطنجة والقنيطرة، فيما ستعرف المدن الأخرى أمطارا ضعيفة إلى معتدلة.

ويُتوقع أن تتساقط الثلوج في قمم الجبال، في مرتفعات الأطلس المتوسط والكبير والهضاب العليا والشرقية، وفي مدن إفران وبولمان وتازة، وصفرو وميدلت وبني ملال وأزيلال في اليومين المقبلين.

أمّا البحر فسيكون في الليلة المقبلة هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية من طنجة إلى طرفاية، وسيصل علو الأمواج ما بين 4 إلى 6 أمتار، حسب رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد، الذي دعا البحّارة إلى “اتخاذ المزيد من الحيطة والحذر”.

وأضاف يوعابد، في تصريح صحافي، أن الطقس سيستقر ابتداء من يوم الأحد، يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة، خاصة في المدن الداخلية، وستصل إلى ناقص 5 درجات في إفران والمناطق المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *