le12.ma

في ثاني أفضل أداء في تاريخها، حققت شركة “ديزني” للإنتاج السينمائي والتلفزيوني إيرادات قدرها 7 ملايير و325 ألف دولار في 2018. ولم يسبق للشركة تخطي هذا الرقم إلا في 2016 التي حقّقت فيها عائدات قياسية بقيمة 7,6 ملايير دولار.

وإلى غاية يومنا هذا، تعدّ أستوديوهات “ديزني” الوحيدة في العالم التي تخطت إيراداتها عتبة 7 مليارات دولار.

وفي هذا السياق، قال آلن هورن، رئيس المجموعة، في بلاغ: “بفضل دعم محبّي ديزني وأستوديوهات مارفل ولوكاسفيلم حول العالم، كانت هذه السنة مذهلة لأستوديوهات ديزني”.

وفي السوق الأمريكية الشمالية، حققت الإنتاجات المختلفة لمجموعة “ديزني” إيرادات قدرها 3 مليارات و92 ألف دولار، وهو رقم قياسي جديد للصناعة السينمائية، إذ تخطت ثلاثة أفلام هي “بلاك بانتر” و”أفنغرز: إينفينيتي وور” و”إينكريديبلز 2″ عتبة 600 مليون دولار من الإيرادات لكل منها.

وحققت هذه الأفلام إيرادات بلغت 4 مليارات و64 ألف دولار في صالات السينما في العالم.

وتعِد “ديزني” عُشّاق منتجاتها بعدة إنتاجات “ضخمة” في 2019، منها “كابتن مارفل” و”أفنغرز: إندغايم”، من إنتاج أستوديوهات “مارفل” في الربيع المقبل، والنسخ الجديدة من “دامبو” و”آلادين” و”لاين كينغ”، من إنتاج “ديزني” و”توي ستوري 4″ لشركة “بيكسار”. كما يُتوقع أن يحقق الجزء الجديد من “فروزن” وتاسع أفلام سلسلة “ستار وورز” نجاحا كبيرا كما الأجزاء السابقة من السلسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *