*جواد مكرم

كشف فريد تيتي، رفيق عبد الاله إبن كيران، وعلبة أسراره، حقيقة مرض رئيس الحكومة الأسبق وزعيم حزب العدالة والتنمية السابق.

وقال تيتي في حديث إلى جريدة Le12.ma عربية، حول حقيقة تدهور الوضع الصحي لعبد الاله إبن كيران ونقله على وجه السرعة للعلاج في الخارج،:” بالفعل لقد تعرض الاستاذ ابن كيران لعارض مرضي، لكنه الآن في وضع حسن“.

وأضاف المتحدث نفسه، جوابًا على سؤال نقل ابن كيران للعلاج في خارج المغرب: “ليس المهم العلاج في الداخل أو الخارج، لكن المهم هو أنه الآن بخير وعلي خير “. على حد تعبيره.

ولم يقدم فريد تيتي مؤمن نقللايفات  عبد الاله ابن كيران ورفيقه الدائم في المحزن والمفرح، تفاصيل أخرى حول الموضوع مكتفيًا بالقول بلسان دارجي :”كما تعلم راه الإنسان بشر كيمرض ويشفى، المهم أنه بخير وعلى خير بإمكانك نشر هذا الكلام“.

وكان عبد الإله ابن كيران، قد تعرض لعارض صحي خلال الأيام القليلة الماضية، وسط أخبار متواترة حول تدهور وضعه الصحي، ونقله للعلاج خارج المغرب، وهو ما لم يؤكده أو ينفيه علبة أسراره فريد تيتي، بيد أنه أقر بمرض زعيم حزب البيجيدي سابقًا وبدء تماثله للشفاء.

وكان عبد الاله ابن كيران، قد صرح قبل مرضه، لقناة البي بي سي، أنه إذا لم يتصدر حزبه العدالة والتنمية المشهد الحزبي في انتخابات 8 شتنبر الماضي، سيعتزل العمل السياسي نهائيًا.

وعمق السقوط المدوي للحزب في تلك الانتخابات التي اختتم أمس الثلاثاء، بإنتخاب أعضاء مجلس المستشارين، في عزلة إبن كيران، الذي كان يعول عليه عدد من أنصاره من أجل العودة لقيادة البيجيدي، قبل أن يداهمه المرض، ويجبره على قطع تواصله مع العامة بإستثناء مقربيه عائليًا والطاقم الطبي المشرف على تتبع وضعه الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *