م. الحروشي

دعا الائتلاف الوطني لـ”المناصفة دابا”، كل الأحزاب السياسية بترشيح النساء إسوة بالرجال على رأس كل المجالس المقبلة، مادامت  هناك نفس الثقة والقدرات التي منحت لهم عند تقديمهم معا  للناخبين.

وعبر ائتلاف “المناصفة دابا”، في بلاغ توصلت به الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، عن سروره بنجاح المحطة الإنتخابية التي عاشتها بلادنا يوم 8 شتنبر، رغم صعوبة الظروف التي تزامنت فيها مع وباء كورونا الذي غير معالم الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية في العالم.

واعتبر بلاغ “المناصفة دابا”، “أن تقدم تمثيلية النساء في هذه المحطة مؤشر إيجابي على مستوى الأرقام  مقارنة مع المحطات الإنتخابية السابقة ، وفق التعديلات القانونية التي عرفها القانون التنظيمي المتعلق بالانتخابات”، مشددا على أن “يتحقق المزيد في كل المحطات القادمة تماشيا مع ما نص عليه الدستور في الفصل 19 وكل الالتزمات الدولية التي صادق عليها المغرب بخصوص إرساء مبدأ المناصفة والمساواة بين النساء والرجال في جميع الحقوق السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية”.

وأكد البلاغ ذاته، بأن “تحدي إجراء الانتخابات في وقتها هو نجاح في حد ذاته، خاصة وان هذه المحطة كانت استثنائية جدا، بحيث  لأول مرة تجرى فيها الإنتخابات الجماعية والتشريعية في يوم واحد”.

وأضاف البلاغ، “نتقدم بأرقى التهاني لرئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي حظي حزبه بالرتبة الأولى في هذه المحطة أملين أن تكون حكومة عهده حكومة تتحقق فيها مبادئ تكافئ الفرص والمساواة، وتكون أكثر إنصاف للنساء مقارنة مع ما سبق، انتصارا لمبدأ الديمقراطية التشاركية والقوانين الدستورية، خاصة وان بلادنا تنتظرها تحديات كبرى لتنزيل مشروع نموذج التنمية الذي تعثر بغياب نصف المجتمع عن تسيير الشأن العام أولا، ثم لجعل بلادنا في مستوى التحديات الإقتصادية الدولية لتكون في مقدمة الأمم وهذا لن يتحقق إلا بمجهود كل الفاعلين والكفاءات من النساء والرجال”.

كما هنأ ائتلاف “المناصفة دابا”، كل المرشحين و المرشحات اللذين حظوا بثقة الناخبين، كما هنأ البلاد على هذا التحدي الذي استحسنه جل الملاحظين والمتابعين لمسار بلادنا من مختلف بلدان العالم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *