*جواد مكرم

فشل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في إقناع محمد بنعيسى وزير الخارجية الأسبق من أجل الترشح خلال لانتخابات الجماعية المقبلة بإسم حزبالتراكتور“.

وأكد محمد بنعيسى عمدة مدينة أصيلة منذ نحو ربع قرن، في لقاء جمعه أخيرًا بعبد اللطيف وهبي مرفقًا بالعربي المحرشي القيادي البامي، أنه سيترشح لا منتميًا، رغم تلقيه أكثر من عرض حزبي من أجل خوض الانتخابات المقبلة باسمها.

ويسعى وهبي من خلال إقناع محمد بنعيسى بركوب حزب التراكتور خلال الانتخابات المقبلة، ضمان دعم حاكم أصيلة، لمرشح البام في الانتخابات التشريعية المقبلة، عادل الدفوف، بينما رفض  بنعيسى عرض زعيم التراكتور، حفاظًا يورد مصدرنا، حفظًا على نفس المسافة مع باقي الأحزاب وإحتراما لحزب الأحرار، الذي ظل يمنحه أغلبية  رئاسة بلدية أصيلة منذ عقود .

ويترشح محمد بنعيسى،  منذ إنتخابات 12 يونيو 2009 مستقلًا لخوض غمار الانتخابات الجماعية، حيث أعيد انتخابه وقتها رئيسا للمجلسالبلدي بأصيلة المكون من 27 مستشارا جماعيًا.

وقد تمكن  محمد بنعيسى، الذي تقدم كمستقل لانتخابات 12 يونيو الجماعية2009، من الفوز برئاسة المجلس البلدي بعد انتخابه وقتئذ  بإجماع أعضاء المجلس.

ومنذ ذلك الحين تفرز نتائج الانتخابات الجماعية، التي تنظم  بهذه المدينة وفق نظام الاقتراع الفردي المباشر، فوز محمد بنعيسى، بالمقابل اكتساح حزب التجمع الوطني للأحرار  لمقاعدها المكونة من 27 مقعدا المكون للمجلس البلدي لأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *