الرباط: ج.م

يبدو أن سياسة “الكذب المرضي”، التي تحكم عقيدة العسكر الجزائري، وصلت درجة الإفلاس في حرب الاشاعة و الافتراء التي تشنها ضد المملكة المغربية، بعدما إنتقلت بها من صالونات السياسية، إلى ملاعب الرياضة.

مناسبة هذا الكلام، هو الحملة المسعورة، التي قادتها خلال الساعات الماضية، ضد المملكة المغربية، غالبية وسائل الإعلام الجزائرية الممولة من أمول الشعب الجزائري، و المؤتمرة بأوامر”العسكر”، إستنادا إلى مجرد تدوينة فايسبوكية مُوجهة ومجردة من المصداقية، زعم من خلالها فريق شبيبة الساورة، بقيادة الرئيس زرواطي، “أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية، رفضت دخول الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، التي كانت ستنقل مناصريه إلى مدينة طنجة”.

أمام هذه الهجمة المخدومة، والتي سعى من خلالها خصوم المغرب، إستغلال حماسة جمهور رياضي، في لعبة سياسية قذرة بلا أخلاق، لمواصلة سياسة تسويد نظرة الشباب الجزائري، تجاه الحكومة المغربية و مراكمة الحقد الجزائري ضد الجار المغربي، ستخرج السفارة المغربية، بالجزائر  بموقف رسمي، ضرب الحق بالباطل، وقدم الحقيقة كما هي.

لقد نفت سفارة المغرب في الجزائر وفق بيان توصلت صحيفة “LE12.MA” بنسخة منه، ما وجه للخارجية المغربية من تهم واهية،  معتبرة أن “الخبر عار تماما من الصحة، و أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في المملكة المغربية، لا علاقة لها بالموضوع”،  أي موضوع “المنع المزعوم”.

جمهور شبيبة الساورة بمدرجات ملعب طنجة
جمهور شبيبة الساورة بمدرجات ملعب طنجة

سفارة المملكة المغربية بالجزائر، ستؤكد “أن سلطات الطيران المدني في المملكة المغربية، منحت الترخيص المطلوب لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لنقل أنصار فريق شبيبة الساورة لكرة القدم إلى مدينة طنجة”.

و طالما أن حبل الكذب الجزائري، تجاه المغرب قصير، أو قل هش، فإن محمد زرواطي رئيس شبيبة الساورة، سيفضح اللعبة القذرة التي دبرها الخصوم للضرب في الخارجية المغربية، وإقحامها في موضوع لا علاقة لها به، عندما صرح مساء اليوم الاحد، من ملعب طنجة، بالصوت والصورة، لفائدة الصفحة الرسمية لفريق شبيبة الساورة، قائلا  بأن: “جمهور فريقه حاضر بملعب طنجة” (شاهد الفيديو).

لقد أكد هذا الفيديو، الذي ننشره نقلا عن تلك الصفحة التي كانت وراء نشر الخبر الكاذب المتعلق بمنع طائرة الجمهور الساوري من النزول بالمغرب، لتأكيد حقيقة الكذب الجزائري، عبر إعلام ومسؤولي الفريق الجزائري.

يذكر أن السلطات الجزائرية، كانت قد رفضت، خلال مباراة الذهاب، السماح لطائرة جماهير فريق اتحاد طنجة النزول بمطار ولاية بشار الجزائرية بسبب عدم توفرها على ترخيص عسكري يسمح لها بالدخول الأراضي الجزائرية حسب ما صرحت به السلطات الجزائرية.

وحل نادي شبيبة الساورة وجمهوره، ضيفا على فريق اتحاد طنجة لخوض مباراة كروية تندرج في إطار إياب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الأفريقية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *