ت ت
شهد حزب الإستقلال، أمس الأحد، بمدينة فاس، مناوشات جديدة، بعدما هاجمت ”تنسيقية الشباب الإستقلالي بفاس”، المعروفة باسم “شباب شباط”، منظمة الشبيبة الإستقلالية التي يترأسها عثمان الطرومية، وذللك إحتجاجا على حضور قيادات من اللجنة التنفيذية للحزب، لعقد إجتماع مع أعضاء الشبيبة، بحضور حميد فتاح الذي تم تكليفه من طرف نزار بركة، بتدبير الفترة الانتقالية، ما بعد حل الفروع بفاس.

وكشف مصدر حضر الإجتماع، للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن الشباب المحسوبين على شباط، إنتقدوا بشدة إصرار اللجنة التنفيذية، على تنظيم مثل هاته الإجتماعات، بشكل سري، ودون إخبار مسبق لباقي أعضاء الفروع، “ما يوحي بأن هناك مؤامرة، تسعى إلى إبعادهم بشكل نهائي، عن حزب علال الفاسي”. يضيف المصدر.

وترأس محمد البوكيلي، عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الإستقلالية تجمعين، أحدهما بفاس العتيقة، والثاني بمقاطعة سايس، بحضور قيادات محلية للحزب، إلى جانب العشرات من أنصار البركة.

واتهم أعضاء من التنسيقية المشار إليها، قيادات الحزب بجر هذا الأخير إلى نفق مظلم؛ من خلال الدعوة لمثل هاته الاجتماعات، التي تزيد من الفرقة بين الاستقلاليين، ومن تفاقم حدة الخلاف.

ومن جهة أخرى هاجم البوكيلي، خلال الاجتماع المذكور، حميد شباط دون ذكره بالإسم، معتبرا إياه ينتمي إلى “حقبة مظلمة بفاس”، كما وصفه بـ “العنصري” و”المفتقد للحكمة”.

و أضاف البوكيلي “أنه لن يسمح له، بسب القيادات الحزبية الإستقلالية، داعيا إياه إلى “تذكر ماضيه الديكتاتوري.” على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *