تقي الدين تاجي

في تصرف عنصري ومتطرف، هاجم مستشار حزب فوكس الإسباني، كارلوس بيرديخو، بمجلس الحكومة المحلية لسبتة المحتلة، المستشارة الإسبانية من أصل مغربي فاطمة حامد، مخاطبا إياها بالقول : “ماذا لو قمنا بترحيلك إلى المغرب ؟

جاء ذلك، في رد له على تغريدة للمستشارة المشار إليها، بصفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إنتقدت من خلالها رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف سانتياغو أباسكال، حسب ما جاء في صحيفة “بوبليكو” الإسبانية.

https://www.publico.es/tremending/2021/06/21/y-si-te-deportamos-a-marruecos-la-respuesta-del-portavoz-de-vox-en-ceuta-a-la-diputada-fatima-hamed/

وكتبت “فاطمة” حامد في تدوينتها، “ماذا لو أعلننا سانتياغو أباسكال شخصًا غير مرغوب فيه؟” ، وذلك تزامنا مع إعلان زعيم حزب فوكس المتطرف، عزمه قبل شهر من الآن، زيارة مدينة سبتة المحتلة، من أجل زرع الكراهية بين المسلمين ومهاجمة قيم التعايش، التي تجمع بينهم وبين المسيحيين، إلى جانب باقي الأعراق والديانات الأخرى بالمدينة المحتلة. تضيف الصحيفة الإسبانية.

وأوردت يومية “بوبليكو” الإسبانية أن رد الفعل العنصري للمتحدث، بإسم فريق حزب فوكس بمجلس الحكومة المحلية لسبتة المحتلة، جاء بغرض لعب دور البطولة في المنطقة، ونشر تعليقات معادية ضد سكان المدينة المحتلة من الأجانب، والتي تسببت في موجة كراهية من أتباع “بيرديخو” الذين أيدوا الهجوم على كل الأجانب بسبتة المحتلة.

وليست هاته المرة الأولى، التي يتم فيها تعليق الجلسة العامة لمجلس سبتة “المحتلة”، بسبب التعليقات العنصرية التي أدلى بها نائب حزب فوكس تجاه فاطمة حامد.

وكان قد تفجر غضب عارم، شهر ماي المنصرم، بسبب إستفزازات المتحدث بإسم اليمين المتطرف، كارلوس فيرديجو ، لممثلين آخرين بسبب أزمة الهجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *