ت ت

رفض وزير العدل، محمد بن عبد القادر، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، ما وصفه بـ “بالابتزاز” الذي تمارسه نقابة البيجيدي، وذلك ردا على اتهامات المستشار البرلماني عبدالاله الحلوطي، ورئيس الاتحاد الوطني للشغل، “الذي اتهم وزارة بن عبدالقادر بالتضييق على المشاركين في الاحتجاجات النقابية في قطاع العدل”.

وخاطب وزير العدل محمد بنعبد القادر، الحلوطي ”إن نقابتك لحد الآن لم تبد أي رأي حول التنظيم القضائي و ماقدرتوش تعطيو رأي واضح و الوزارة لن تخضع لأي ضغط أو إبتزاز.” مشيرا إلى “أن من يشعر بأنه تعرض لتضييق مع ما يتنافى مع الضمانات الدستورية، فيمكنه التوجه إلى المؤسسات لوضع تظلمه”.

واضاف محمد بنعبد القادر، ردا على اتهام الحلوطي له بممارسة ” التمييز بين النقابات في قطاع العدل ” قائلا “ما قلته هو قضايا مفتعلة ترتبط بسياق معين هو قرب الإنتخابات المهنية المتعلقة باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، لتسخين الأجواء و البطولة فقط.”. على حد تعبيره.

ونفى الوزير أن يكون للتنظيم القضائي دور في تحديد مصير كتاب الضبط، موضحا “أن كتابة الضبط لها نظام أساسي خاص بها، “سيخضع للمراجعة”، متهما نقابة العدالة والتنمية بعدم إبداء أي رأي في الموضوع، ومراسلة رئيس الحكومة للضغط عليه، مشيرا إلى أنه لن يقبل الضغط والابتزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *