تقي الدين تاجي

اتهم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وزير العدل “محمد بن عبد القادر”، بـ “اغتصاب نزاهة الانتخابات المهنية بقطاع العدل”، على غرار ما كان عليه الامر إبان “زمن ادريس البصري”.

واستنكر المكتب النقابي المذكور، في بيان له، توصلت le12.ma- عربية، بنسخة منه، “تعيين وزير العدل لعضو بالمكتب الوطني لنقابة حزبه كعضو باللجنة المحلية المشرفة على انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بوجدة” متهمين إياه، “بدعمه المباشر لمرشحي نقابته واستهداف مرشحي النقابة الوطنية “بالأساليب البائدة في تدخل سافر للإدارة في الانتخابات المهنية بقطاع العدل”، على حد تعبير البيان.

وهنأ نقابيو الكونفدرالية، الوزير بن عبدالقادر، فيما يشبه التهكم ” بـ”الفوز المخدوم” لنقابته “بدعم مباشر من مسؤوليه الإداريين التابعين لتنظيمه السياسي لنتائج انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء”.

وحمّل المكتب النقابي، اللجنة المركزية المشرفة على الانتخابات المهنية بقطاع العدل مسؤولية “تجاوز الوقت القانوني لوضع لوائح الترشيح”، مطالبا إياه بالرجوع إلى كاميرات المراقبة وطنيا للتأكد من تطبيق القانون، وترتيب الآثار القانونية على أي إخلال بذلك.

وأكد المكتب ضمن البيان ذاته، أن “التدخل المفضوح لرئيس كتابة الضبط بالفقيه بنصالح بالضغط وإكراه مرشحي النقابة لسحب ترشيحاتهم وعلى أعضاء الهيئة الناخبة بالتصويت على نقابة الوزير في أبشع مظاهر اعداد طبخة نتائج الانتخابات المهنية قطاعيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *